أسباب وعلاج ارتفاع ضغط الدم في العين على يد أفضل دكتور عيون في عسير

يشير ارتفاع ضغط العين في المقام الأول إلى زيادة الضغط داخل العين دون أي تلف للعصب البصري أو فقدان الرؤية، حيث يتراوح ضغط العين الطبيعي بين 10-21 ملم زئبق، أما ارتفاع ضغط العين هو ضغط العين أكبر من 21 ملم زئبق، كما لا ينبغي اعتبار ارتفاع ضغط الدم العيني مرضًا بحد ذاته، فمن الممكن أن يكون ناتجًا عن بعض أمراض العين الأخرى.

أسباب ارتفاع ضغط الدم في العينين :

العوامل التي تسبب أو ترتبط بارتفاع ضغط الدم في العين هي تقريبا نفس أسباب الجلوكوما وتشمل :

  • الإنتاج المائي المفرط

و هو سائل واضح يتم إنتاجه في العين بواسطة الجسم الهدبي و يقع خلف القزحية، حيث يتدفق الماء عبر إنسان العين ويملأ الغرفة الأمامية للعين، وبالتالي تستنزف المياه من العين من خلال هيكل يوجد في محيط الغرفة الأمامية، حيث تلتقي القرنية والقزحية، وإذا كان هذا الجسم الهدبي ينتج الكثير من الماء، فإن الضغط في العين يزداد، مما يسبب ارتفاع ضغط العين.

  • استخدام بعض الأدوية

يمكن أن يكون لبعض الأدوية تأثيرًا سلبيًا للتسبب في ارتفاع ضغط العين عند بعض الأفراد، وقد تبين أن الأدوية الستيرويدية المستخدمة لعلاج الربو وغيرها من الحالات تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم في العين، حتى بعض قطرات العين الستيرويدية المستخدمة بعد عمليات الليزك و بعض الجراحات الأخرى يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط العين لدى بعض الأفراد.

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور عيون في عسير لكي تتمتع بصحة جيدة  عليك الذهاب إلى مستشفى السعودي الألماني لأن بها مجموعة من أفضل الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دراسة جدوى مشروع اقتصادي من “دار الخليج”
أهم المشاريع

دراسة جدوى مشروع اقتصادي من “دار الخليج”

  تمتلك شركة ” دار الخليج” فريق عمل متكامل يعمل جاهدا على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في تقديم دراسات جدوى بالطريقة المناسبة لذلك اصبحت دراسة

أهم ما يجب أن تعرفه عن الاستثمار العقاري في السعودية
استثمار

أهم ما يجب أن تعرفه عن الاستثمار العقاري في السعودية

اصبح الان الاستثمار العقارى داخل السعودية يشهد المزيد من التقدم الذى ساهم فى زيادة النموالاقتصادى بالاضافة انه ساعد بتوضيح عمليات الاستيراد والتصدير وهذا ما تسعى