أشهر علامات الحمل المبكرة

على الرغم من وجود علامات شائعة بين جميع النساء إلا أن كل امرأة تختلف عن الأخرى في حملها كما تختلف المرأة ذاتها في حملها الأول عن حملها الثاني، ورغم أنأعراض الحمل الأولى المتعارف عليها مثل الغثيان والقيء والدوخة لا تظهر بصورتها المعتادة إلا بعد مرور ما يقرب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على غياب الدورة الشهرية والتأكد من خبر الحمل بإجراء تحليلات الحمل إلا أن هناك بعض الأعراض التي يمكنكِ ملاحظتها مبكرًا وتخبرك باحتمالية حدوث الحمل لذا حرصنا في هذا المقال على عرض أشهر علامات الحمل المبكرة لتتمكن كل امرأة من التأكد من وجود حمل من عدمه.

  • الصداع:

من الأعراض التي لا ينتبه إليها البعض والتي قد ترطبت بتغيير مستويات الهرمون التي تحدث خلال فترة الحمل.

  • آلام الظهر:

من الطبيعي أن يبدأ الحمل مصحوباً بآلام الظهر، وخاصة منطقة أسفل الظهر، ترتخي جميع أربطة الجسم بتأثير هرمون البروجستيرون، ويتغير مركز جاذبية الجسم مما يلقي بثقل إضافي على عضلات الظهر، استخدمي الكمادات الدافئة عند الشعور بآلام الظهر غالبا ما تعتبر من أعراض الحمل المتأخر، آلام أسفل الظهر يمكن أن تبدأ فعلا في المراحل المبكرة من الحمل ومن علامات الحمل المبكرة .

  • التقلبات المزاجية:

التغيرات المزاجية شائعة نسبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب تغير مستويات الهرمون بالجسم، و قد تكون مرتبطة أيضًا بالإجهاد من علامات الحمل المبكرة .

  • ضيق التنفس:

قد يشعر بعض النساء بضيق في التنفس وذلك بسبب زيادة الطلب على الأوكسجين من قبل الجسم (لدعم الجنين) وتعد من علامات الحمل المبكرة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،

4 أدوار أساسية للموقع الإلكتروني الناجح من خلال أهم مكتب تصميم مواقع في دبي
مدونة اختارلي

أهم مكتب تصميم مواقع في دبي ” رايزهب “

في عالمنا الرقمي، أصبح وجود موقع إلكتروني متميز ضرورة حتمية لأي شركة أو مشروع يسعى إلى النجاح والوصول إلى جمهوره المستهدف. لكن ما هي العوامل