أشهر 6 أخطاء فى عالم الماكياج !

يمنحك الماكياج الثقة اللازمة للخروج بمنظر رائع و تغطية العيوب التى تظهر فى وجهك خاصة بأيامك الصعبة و المرهقة حيث تكن بشرتك مجهدة و عيونك منتفخة فى فترات السهر و كثرة العمل و الضغوط . لذلك يعطى الفتيات أهمية كبيرة و شغف بكل ما يخص عالم الماكياج و التجميل حيث يعزز ذلك من مدى رضاهم عن أنفسهم و يمنحهم الثقة اللازمة فى النفس

لكن هناك أخطاء كثيرة قد تقعى فيها أثناء محاولتك لوضع الماكياج .. أخطاء قد تظهر بشرتك بحالة سيئة أكثر أو تقوم بإخفاء ملامحك و تشويهها فى بعض الأحيان . و من الممكن أن تظهرك بسن أكبر فى أحيان أخرى .

تعرفى على أهم هذه الأخطاء :

1-رسم الحواجب بأقلام العين

الحاجبين من علامات الجمال بالوجه حيث أن التغيير بهما يؤدى إلى تغير كامل إطلالتك لذلك عليك دائما الاهتمام برسم الحواجب بطريقة صحيحة تبرز جمالك و ملامح وجهك . و هناك خطأ شائع للفتيات برسم الحواجب بقلم العين مما يعطى مظهرا غير جذابا بالمرة حيث يتميز بمادته الغليظة و الداكنة عن لون حاجبك كما أنه لا يدوم لفترات طويلة و عند مرور ساعات قليلة و بالنظر إلى حواجبك ستجدى الكثير من النتؤات و الفراغات نتيجة لرسمهم بقلم العين . لذلك يجب استخدام شادو الحواجب و فرشاة متخصصة لرسم الحاجبين .

2-اختيار أيشادو العيون بنفس لون ملابسك

يعطى الكثير من الفتيات الأولوية فى ظلال العيون إلى لون ملابسهم حيث يقومون بوضع لون مشابه للون الذين يرتدونه و هذا خطأ شائع و أمر غير محبب حيث يعطى إطلالة سخيفة تفتقر إلى الأناقة و الإبداع . لذلك عليكى اختيار لوم مناسب لدرجة بشرتك و طبيعة ماكياجك و لون عيونك و فى نفس الوقت يكن غير شاذا بالنسبة لملابسك أى يمكنك تنسيق الألوان لا توحيدها . لأن هذا من شأنه أن يظهرك بمظهر غير لائق

3-المبالغة فى كريم الأساس و خافى العيوب

يقوم الكثير من الفتيات بوضع طبقات عديدة من كريم الأساس و الكونسيلر مما يؤدى إلى ظهورهم بشكل مستنسخ و غير طبيعى بالمرة خاصة و أن صيحات الموضة لهذه الأيام تتجه لإطلالات تتميز بالرقة و عدم التكلف . لذلك قومى باختيار كريم أساس مناسب و لا تسعى لإظهار بشرتك بلون أفتح مما هى عليه بل أختارى نفس درجة بشرتك أو درجة واحدة أغمق لضمان ثبات الماكياج و عدم تكون قشور . ثم قومى بوضع طبقة واحدة غير سميكة من كريم الأساس و توزيعها جيدا .

4-وضع عدة طبقات من الماسكارا

الماسكارا من اهم الأدوات المستخدمة لتطويل الرموش و إعطائها حجم أكبر أو تكثيفها لكن يجب مراعاة تطبيق ذلك بطريقة صحيحة حيث أن وضع طبقات عديدة من الماسكارا يؤدى إلى تكتلها و تشابك الرموش معا و إظهارها بمظهر غير منتظم و يمكنه أن يجعل من رموشك منظر مشابه لخيوط المكنسة المتداخلة . لذلك قومى باختيار ماسكارا مناسبة لك و وضع طبقة واحدة منها لتجنب أن تكن رموشك ذات لون داكن أكثر من حواجبك .

5-محدد الشفاة ذو اللون الداكن

يجب استخدام محدد شفاة من نفس لون الروج لأن استخدام لون شفاة داكن يعطى مظهر سىء و شفاة غير جذابة و يمكنه تدمير إطلالتك و اتلاف ماكياجك بشكل عام . حيث يكن ملاحظ بشكل كبير

6-عدم تنظيف البشرة و إزالة الماكياج قبل النوم

تنظيف البشرة من أهم الأمور التى يجب الاهتمام بها فعند الاهتمام ببشرتك و العناية بها تتخلين عن الكثير من مستحضرات التجميل و تصبح بشرتك صحية و رائعة . يقع الكثير فى خطأ عدم إزالة الماكياج قبل النوم مما يتسبب فى تدمير خلايا البشرة و ظهور الكثير من الحبوب و توسيع المسامات لذلك عليك تجنب هذا الخطأ للحفاظ على بشرتك صحية .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات