أفضل القطاعات للاستثمار في قطر في 2023

أفضل القطاعات للاستثمار في قطر في 2023

هناك الكثير من الحوافز للاستثمار التى توفرها قطر حيث تساهم فى تنفيذ الكثير من المشاريع الكبيرة فى كافة القطاعات الصناعية وكذلك التجارية والخدمية والطبية والكثير من المجالات التى تحتاج الى زيادة الانتاجية.

أهم حوافز للاستثمار داخل قطر 2023

  • توفير الأراضي المناسبة للمستثمرين الأجانب لكى تنفيذ المشروع الاستثماري من خلال تحديد الإيجار وكذلك تقرير الانتفاع ويتم طبقا الى عدة تشريعات خاصة بهذا الموضوع.
  • يحق للمستثمرين الأجانب استرداد ما يتطلبه المشروع وهذا ما يساهم في إنشاء المشروع وكذلك تحديد الأحكام والقوانين في الدولة .
  • يمكن إعفاء المشاريع الاستثمارية الأجنبية من ضريبة الدخل بالشكل الذي يتناسب مع جميع الضوابط والإجراءات التى تساهم فى تحديد الضريبة .
  • هناك استثمارات قطرية لا تخضع الى نزع الملكية 

ما هي أبرز قطاعات الاستثمار فى قطر 

1- قطاع السياحة فهو من أهم قطاعات السياحة الاساسية التى تساهم فى زيادة القيمة الاقتصادية وهذا ما ساهم فى استقبال ما يصل الى 800 مليون سائح  وهناك مشروعات صغيرة وكبيرة ومتوسطة داخل هذا القطاع وهو من ابرز القطاعات التى تعمل الدول على تطويره وهذا ما يحقق النجاح الكبير.

2- القطاع المصرفى ويصنف من ضمن أهم القطاعات التى يتم تقديمها للمستثمرين وكذلك رواد الأعمال بقطر وهو الاستثمار بالقطاع المصرفى مما يحقق أرباح مالية كبيرة .

3- الاستثمار العقارى بلا أدنى شك بأن قطاع العقارات يعتبر من أبرز القطاعات التى يمكن الاستثمار بها كما شهدت قطر تطور كبير فى البناء والتشييد وكذلك المدن الذكية التى يتم إنشائها وهذا ما حقق أرباح مالية كبيرة مما ساهم فى تنفيذ الكثير من الفرص الاستثمارية المتنوعة وتشمل 

  • شركة مقاولات 
  • شركة عقارات 
  • شركة خاصة باعمال التشطيبات 

4 – قطاع التصنيع ويعتبر من افضل القطاعات الأساسية التى يتم تنفيذها فى الكثير من المشروعات التى تشمل المعدات والخامات وهذا ما ساهم فى انتشار قطاع الصناعة في دولة قطر 

5- قطاع الإلكترونيات ويشهد هذا القطاع تطور حقيقى حيث يساهم فى تطوير الصناعات وكذلك تحقيق نسبة عالية من الأرباح.

6- قطاع الأغذية ويعتبر من ابرز القطاعات الأساسية التى ترغب الدولة القطرية فى تطويرها وهذا ما يساهم فى توفير كافة المواد الغذائية .

إذا كنت ترغب فى الحصول على الفرصة الاستثمارية الناجحة فى عام 2023 يمكنك التواصل مع شركة ” ارتقاء” افضل شركة دراسة جدوى فى قطر حيث تقدم عدة خدمات استثمارية مربحة .

للمزيد عن افضل القطاعات للاستثمار فى قطر 2023

تواصل مع شركة ” ارتقاء” الان ولا تضيع الفرصة
أو تواصل من خلال رقم الهاتف: 01002113261
او تفضل بزيارة موقعنا: https://ertikaa.com/
او راسلنا عبر الايميل: info@ertikaa.com

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات