تعرف على أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض

كيف تقوم البنوك والجهات المانحة بتقييم طلب قرض الأعمال؟!

إن إعداد مقترح قرض تجارى فعال وموثق جيدًا لهو الخطوة الأولى نحو أهلية الحصول على الأموال التي يحتاج إليها العمل، ويكمن الهدف في  ترك انطباع جيد لدى الجهة المانحة عن العمل وإقناع البنك أو الجهة المقرضة بأن فكرة المشروع قابلة للتنفيذ، وواعدة بالنجاح، وذات جدوى اقتصادية، وأن العمل سيكون مستعدًا وقادرًا على الإيفاء بسداد القرض مع الفائدة.. ولكن هذا ليس العامل الوحيد الذي تستخدمه البنوك والجهات الممولة لتحديد أهلية القرض، فهناك بعض الاعتبارات الأخرى التي يجب أن تضعها نصب عينك عند التقديم للحصول على القرض، وتذكر دومًا أنه كلما كان لديك فهم جيد عن ماهية هذه الاعتبارات التي تضعها الجهات المانحة، كلما كان لديك فرصة أفضل للنجاح في الحصول على القرض، وإليك أهم تلك الاعتبارات التي تضعها الجهات المانحة في الاعتبار عند اتخاذ قرار الموافقة على القرض مقدمة عن استشاري مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض.

ما هي الوثائق التي احتاج إلى تقديمها؟!

سوف تحتاج إلى توفير مستوى معين من الوثائق عند الحصول على القرض، لذا يجب أن تكون العناصر التالية جاهزة قبل البدء في الإجراءات:

  • الهوية الشخصية.
  • هوية التحقق من الأعمال (إثبات الملكية).
  • التاريخ المالي: سوف يرغب المقرضون دائمًا في الحصول على فكرة عن مدى قوة التمويل الشخصي ومالية الأعمال، لذا فقد تطلب الجهة المانحة الاطلاع على كشوف حسابات مصرفية أو سجلات المبيعات وتقارير النفقات – في حالة الأعمال القائمة بالفعل – وغيرها من الوثائق الأخرى لمساعدتهم في التأكد من مدى خطورة منحهم للأموال.
  • دراسة جدوى المشروع أو الفكرة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،

4 أدوار أساسية للموقع الإلكتروني الناجح من خلال أهم مكتب تصميم مواقع في دبي
مدونة اختارلي

أهم مكتب تصميم مواقع في دبي ” رايزهب “

في عالمنا الرقمي، أصبح وجود موقع إلكتروني متميز ضرورة حتمية لأي شركة أو مشروع يسعى إلى النجاح والوصول إلى جمهوره المستهدف. لكن ما هي العوامل