هل تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى بالكويت

معايير اختيار أفضل مكتب دراسة جدوى بالكويت

– أهم المعايير التي تظهر من خلالها أفضل مكتب دراسة جدوى بالكويت هي قدرتها على تحديد وتخطيط نوع المشروعات سواء كانت صناعية أو خدمية أو تجارية وتحديد نوع السوق والمكان الذي يقام عليه.

-قدرته على خلق الفرص الاستثمارية أي معرفة كل ما يحتاجه السوق وهذا لا يحدث إلا بدراسة السوق دراسة تفصيلية وإعداد إطار تفصيلي يرتكز علي عمل دراسة تربط المنتج بالسوق فهي النقطة الأساسية لتوضيح إمكانية نجاح المشروع تجاريا في تقديم منتجاته أو خدماته لأكبر عدد ممكن من المستهدفين  فيلجأ إلى عمل استبيان أو من خلال الاحصائيات الاقتصادية وتحليل النتائج وتحديد عوامل النجاح الرئيسية ونقاط الضعف ونقاط القوة والمخاطر والتهديدات التي يمكنها إعاقة المشروع فيما بعد.

–  الدراسة الفنية والتعرف على الجانب التنفيذي للمشروع  وتتم بعد الانتهاء من دراسة السوق وهي التي ترتبط ارتباطا وثيقاً بالنمط الذي يتم العمل عليه واتباعه لإنتاج خدمة أو سلعة معينة، ويتم في الدراسة الفنية تحديد العديد من العمليات التي سوف يتم العمل فيها كالآلات والمعدات التي يحتاجها المشروع وأيضا تحديد المواد الخام وكافة المدخلات التي تدخل تصنيع المنتج أو الخدمة  وكذلك مصادر الطاقة التي يتم الاعتماد عليها في تشغيل الماكينات مثل الكهرباء أو الوقود مثل البنزين وغيره، واختيار أمهر العمالة التي سوف تدير  هذه الآلات لتشغيل المشروع.

– الدراسة المالية وتمثل أحد الأعمدة الرئيسية لدراسة القرار الاستثماري ويأتي دور الدراسة المالية في تحليل النتائج الخاصة بالدراسات السابقة وتحدد التدفقات الفنية الخارجة والداخلة خلال عمر المشروع حيث تقوم الدراسة بوضع قوائم مالية تقديرية للمشروع تعد بمثابة الخطة المالية للمشروع.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء
مدونة اختارلي

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء

في عصر الإنترنت، أصبح المحتوى الرقمي هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويقية ناجحة. كتابة محتوى رقمي يجذب القراء ويحولهم إلى عملاء يتطلب مهارات وإستراتيجيات فعّالة.