أهداف وأسس دراسة الجدوى الاحترافية

أهداف وأسس دراسة الجدوى الاحترافية

 

هناك أسس أساسية تساهم فى تحديد جميع النواحى سواء كانت التسويقية والفنية والمالية وهذا الأمر يعتبر من أبرز الخطوات التي يتم اتخاذها في الدخول إلى عالم الاستثمار من خلال دراسة الجدوى تساعدك فى نجاح المشروع حيث تعتمد دراسة الجدوى على العديد من الاستراتيجيات والتحليلات الخاصة بالفكرة الاستثمارية وهذا لأجل التمكن من نجاح المشروع الاستثمارى لذا بدراسة الجدوى من الحلول المثالية لتحديد إذا كانت الفكرة مجدية ام لا .

أهداف دراسة الجدوى 

  • دراسة الجدوى بدورها الفعال تهتم بالطريقة التى توضح العوامل التى تؤثر على المشروع وتحديد جدوى الفكرة بالطريقة الواضحة .
  • قياس جميع المشكلات التى يتعرض لها المشروع الاستثمارى المتواجد في المستقبل بجانب الدور الفعال في منع المشروع الاستثمارى من مواجهة هذه المخاطر.
  • دراسة وتحليل جميع التكاليف التى يتطلب لها المشروع 
  • تحديد النتيجة النهائية التى تساهم فى تحليل الفكرة الاستثمارية التى يمكنك الوصول لها بالشكل الذى يحقق الكثير من النجاحات.

أبرز أسس دراسة الجدوى 

  • الأسس المالية وتعد من أبرز الأسس حيث يساهم فى تحديد التكاليف وكذلك تحديد الإيجابيات التى تساهم فى الحصول على التمويل اللازم للمشروع .
  • الأسس الفنية حيث تمثل اهمية كبيرة للمشروع كما توفر جميع المكونات التى يتم توفيرها من قبل المشروع بالاضافة الى امتلاك القدرة فى التعرف على المساحة المناسبة لتنفيذ المشروع وكذلك تحديد الآلات والمعدات التى يتم الاستعانة بها فى تنفيذ المشروع.

اليك ابرز المعلومات الخاصة بدراسة الجدوى لذا يمكنك الان ان تتواصل مع افضل شركة دراسة جدوى ” بناء” لتحصل على دراسة الجدوى لتحقيق النجاح الكبير.

تعرف على اهداف واسس دراسة الجدوى الاحترافية
تواصل الان مع مكتب ” بناء” للاستشارات الاقتصادية
تواصل معنا من خلال الهاتف: 00966534484734
او راسلنا عبر الميلinfo@bena2.com
او تفضل بزيارة موقعنا : https://www.bena2.com

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات