إحذروا هذه الأنواع الخمسة من الألم

قد نشعر بالألم في مكان ما بالجسم ، سواء مرة واحدة أو عدة مرات . هناك أنواع معينة من الألم قد تكون علامة أو مؤشرا لمشكلة صحية خطيرة ، إلا أننا قد نتجاهلها إعتقادا منا أنها ناجمة عن الشعور بالتعب والإرهاق فحسب . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم أشكال الألم التي ينبغي ألا نتجاهلها .

  1. لام الظهر الحادة : إذا كان هذا النوع من الألم غير ناشئ نتيجة لعبء بدني زائد أو حمل أشياء ثقيلة ، فقد يكون السبب هو تمدد الجزء البطني من الشريان الأورطى ، وهي حالة طبية خطيرة تتطلب فحصا بالأشعة المقطعية والدوبلر الملون للتأكد من التشخيص ، ومن ثم تحديد الخطة العلاجية التي تتناسب مع حالة المريض ( دواء ، جراحة .. إلخ ) .
  2. ألم الساق المستمر : يتسم هذا النوع من الألم بأنه ألم شديد ومبرح ، كما أنه يصيب عادة الناحية الأمامية من الساق . يعزى هذا النوع من الألم عادة نتيجة للإصابة بالكسور العظمية أو تمزق الأربطة . في مثل هذه الحالات لاتنجح المسكنات في القضاء على الألم ، لذا ينبغي إجراء بعض الفحوصات التشخيصية التي تهدف إلى الكشف عن أفضل التدابير العلاجية التي يمكن إتخاذها للتعامل مع الحالة .
  3. ألم البطن الحاد : هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى الشكوى من ألم البطن الحاد ، وتشمل .. الرضوض والصدمات المباشرة نحو المعدة أو الأمعاء ، إلتهاب الغشاء البريتوني ، إلتهاب الزائدة الدودية ، إلتهاب المرارة ، إلتهاب البنكرياس . لتشخيص العلة على نحو دقيق ، ينبغي فحص منطقة البطن بإستخدام الموجات فوق الصوتية .
  4. ألم الصدر المتحرك من موضع لآخر : يتسم هذا النوع من الألم بأنه يظهر على نحو مفاجئ دون مقدمات ، كما أنه يختفي تلقائيا وبصورة مفاجئة أيضا . السبب المرضي الأكثر شيوعا لهذا النوع من الألم هو الذبحة الصدرية ، أما إذا ظهر هذا الألم بعد تناول الطعام ، يتم تشخيصه عادة على أنه عسر هضم .
  5. تورم الساق المؤلم : يميل إلى هذا الألم إلى أن يكون من النوع الطاعن كطعنة خنجر أو سكين ، ويتم تشخيصه عادة على أنه جلطة وريدية عميقة بالساق . لتأكيد التشخيص ينبغي فحص الساق بالدوبلر الملون ، في حين أن العلاج يتكون بشكل أساسي من مضادات التخثر كالهيبارين .

    اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

    +966 14 840 6000 الأرقام التالية 

    أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني ceo.ryd@sghgroup.net

     

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري
مدونة اختارلي

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري

الاستثمار الذكي ليس مجرد وضع الأموال في أي فرصة استثمارية، بل هو تحليل دقيق ومدروس للفرص المتاحة وتحديد الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق العائد المرجو. يتطلب الاستثمار

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية
مدونة اختارلي

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية

جدة، عاصمة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، تتميز بتنوع اقتصادي وإمكانيات استثمارية هائلة. تتيح للمستثمرين فرصًا متعددة في مختلف القطاعات الرئيسية، مما يجعلها واحدة من