إطلالة ماكياج للجامعة و العمل فى 5 دقائق

لا تمتلك الفتيات الوقت الكافى صباحا لعمل ماكياج كامل بالطبع خاصة أن الخروجات النهارية كمشاوير العمل و الجامعة تكن من الروتين اليومى و تحتاج إلى لوك خاص بها يتميز بالبساطة و الرقة . فخروجك فى يوم عمل شاق نهارا يختلف عن خروجك لسهرة مميزة ليلا لذلك يجب تحديد الماكياج المناسب لكل منهما . يمكنك تحديد الماكياج المناسب لك فى يوم عملك أو ذهابك للجامعة عن طريق بعض الخطوات البسيطة

إطلالة رائعة نهارا فى 5 دقائق فقط :

1-كريم الحماية من الشمس

الصن بلوك أو كريم الحماية من الشمسمن أهم مستحضرات التجميل التى لابد أن تتوافر فى خزانتك نظرا لأهميتها الشديدة فى الحصول على مظهر صحى للبشرة . استخدام كريم الحماية من الشمس لا يقتصر على فصل الصيف فقط بل يجب استخدامه طوال السنة خاصة قبل خروجك للعمل أو الجامعة حيث يعمل على ترطيب بشرتك بشكل كافى و حمايتها من أشعة الشمس المضرة و الحفاظ عليها نضرة وقت أطول لذلك يجب استخدامه كأحدى مهام الروتين اليومية فى حياتك .

2-خافى العيوب- الكونسيلر

مظهر الوجه صباحا خاصة فى أيام الضغط يكن مرهقا مع عيون منتفخة بسبب قلة النوم و الإرهاق لذلك عليك استخدام خافى العيوب أو الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء و الانتفاخ حول العين و ظهورها بمظهر صحى و مناسب . يمكنك اختيار درجة مناسبة للون بشرتك و لون الهالات السودة أو البقع الداكنة فى وجهك و توزيع الكونسيلر عليها بشكل ناعم . هذه الخطوة لا تستهلك من وقتك أكثر من دقيقتين .

3-أيشادو من درجات البني الفاتح

وضع الآيشادو صباحا يغنيك عن وضع الكحل أو الآيلينر لكن عليك اختيار أيشادو باللون البنى الفاتح أو البيجات و السيمون حيث تكسبك مظهر طبيعى و جذاب فى نفس الوقت . و تقوم بتضليل النظر عن منظر عيونك المرهق صباحا و يعطيك منظر جذاب و مميز.

4-بلاشر الوجه

قومى بأختيار لون مناسب من بلاشر الوجه حيث يضيف لمسات جمالية على وجهك و يعطيك بشرة مشرقة و يغطى الهيئة المتعبة لبشرتك و الناتجة عن قلة النوم و الإرهاق . لكن أحرصى على اختيار الدرجة المناسبة لك و استخدام البلاشر من البودر و الابتعاد عن البلاشر اللامع و الكريمى نهارا .

5- أحمر الشفاه

أحمر الشفاه من درجات النيود من الدرجات المناسبة للاتخدام صباحا حيث يعطى مظهر طبيعى لإطلالة صباحية . يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة صباحا مثل الأحمر الظاهر و يمكنك الاكتفاء بملمع الشفاه باللون الوردى فقط .

لاختصار الكثير من الوقت يمكنك تنظيم وقتك و تنظيم أدواتك باستمرار . قومى بتجهيز كل ما تحتاجينه صباحا من أدوات و مستحضرات تجميل و ملابس . تأكدى من وجود كل ما تحتاجينه من قطع و إخراجها من خزانتك و التأكد من نظافتها و كيها حتى لا تتعطلى فى الصباح أو تخرجى بمظهر مهمل .

قومى أيضا بالعناية ببشرتك عن طريق الماسكات الطبيعية و الحرص على ترطيبها باستمرار باستخدام مرطب مناسب لطبيعة بشرتك و استخدام مرطب للحماية ضد الشمس حيث أن العناية الجيدة ببشرتك تجنبك استخدام الكثير من مستحضرات التجميل و تعطيكى دائما ثقة فى نفسك و فى مظهرك و تختصر الكثير من الوقت و الجهد المبذول فى شراء مستحضرات تجميل لإخفاء عيوبك . فالقضاء على هذه العيوب بالطبع أفضل من إخفائها

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات