الأطعمة التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل

الأطعمة التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل

من الأهمية بمكان تناول وجبات متوازنة بشكل جيد في جميع الأوقات، لكنه ضروري أكثر عندما تكونين اثناء فترة الحمل . هناك العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها طفلك النامي، معظم الأطعمة آمنة ومع ذلك هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل .

  • اللحوم النيئة:

يجب تجنب المأكولات البحرية غير المطهية ولحم البقر أو الدواجن الغير المطبوخة بسبب خطر التلوث بالبكتيريا والسالمونيلا اثناء فترة الحمل .

  • الأسماك ذات النسب المرتفعة من الزئبق

تعد الأسماك مصدرًا مهمًا لعدد من العناصر الغذائية عالية الجودة من البروتين إلى الأحماض الدهنية، لذلك لا تتجنب جميع الأسماك، ولكن تجنب الأسماك المعترف بها على أنها تحتوي على كميات عالية من الزئبق، مثل سمك القرش والتونة وسمك أبو سيف وسمك الماكريل، بدلاً من ذلك استهدف تناول 12 أوقية كل أسبوع من هذه الأسماك التي تحتوي على نسبة أقل من الزئبق: السلمون البري والتونة الخفيفة المعلبة والروبيان والبلطي والسردين.

  • الإلبان أثناء فترة الحمل :

للحليب أهمية كبيرة للصحة العامة وخصوصًا الحامل والطفل ولكن يجب تجنب الألبان غير المبسترة حتى لا تتعرض لخطر الإصابة بالتسمم اثناء فترة الحمل

  • البيض الغير كامل النضج أثناء فترة الحمل :

تجنبي تناول البيض النيئ أو النصف مطهي أو الأطعمة التي تحتوي علي البيض الغير مطهي كالمايونيز وذلك لتجنب الإصابة ببكتيريا السالمونيلا.

  • براعم الخضروات النيّئة:

تجنبي تناول البراعم في فترة الحمل فالبكتيريا قد تقيم داخل بذور البراعم ويستحيل خروجها مع الغسل، لذلك تنصح الحامل بتجنّب تناولها طازجة، وإنما يمكن تناولها بعد أن يتم طبخها جيّداً.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات