الأكلات المفيدة للحامل في الأشهر الأولى

ما تأكله المرأة وتشربه أثناء الحمل هو المصدر الرئيسي لتغذية طفلها، لذلك يوصي الخبراء بوجوب أن يشتمل النظام الغذائي للأم على مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الصحية، لتوفير العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الطفل للنمو والتطور، تابعي قراءة هذا المقال وتعرفي على أفضل الأكلات المفيدة للحامل في الأشهر الأولى.

الحديد:

تحتاج النساء الحوامل إلى 27 ملليغرام من الحديد يوميًا، أي ضعف الكمية التي تحتاجها النساء في العادي، ووفقًا لـ ACOG هناك حاجة إلى كميات إضافية من المعدن لصنع المزيد من الدم لتزويد الطفل بالأكسجين، قد يؤدي الحصول على القليل من الحديد أثناء الحمل إلى فقر الدم، وهي حالة تؤدي إلى التعب، وزيادة خطر الإصابة بالتهابات.

لزيادة امتصاص الحديد يجب أن تشتمل الوجبة أيضًا على مصدر جيد لفيتامين C عند تناول الأطعمة الغنية بالحديد، توصي ACOG على سبيل المثال تناول كوبًا من عصير البرتقال في وجبة الإفطار مع الحبوب المدعمة بالحديد.

مصادر الغذاء: اللحوم، والدواجن، والأسماك، والفاصوليا المجففة، والبازلاء، والحبوب المدعمة بالحديد.

البروتين:

هناك حاجة إلى المزيد من البروتين أثناء الحمل، لكن معظم النساء لا يواجهن مشاكل في الحصول على ما يكفي من الأطعمة الغنية بالبروتين في وجباتهن الغذائية،  حيث يوصف البروتين بأنه “مادة مغذية للبناء”، لأنه يساعد على بناء أعضاء مهمة للطفل، مثل الدماغ والقلب.

مصادر الغذاء: اللحوم، والدواجن، والأسماك، والفاصوليا المجففة، والبازلاء، والبيض، والمكسرات.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء
مدونة اختارلي

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء

في عصر الإنترنت، أصبح المحتوى الرقمي هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويقية ناجحة. كتابة محتوى رقمي يجذب القراء ويحولهم إلى عملاء يتطلب مهارات وإستراتيجيات فعّالة.