الروج المفضل لذوات البشرة السمراء

اختيار لون الروج المناسب لكِ ليست مهمة سهلة أبداً كما تظنين حيث تتواجد مئات الألوان فى عالم مستحضرات التجميل من الروج أو أحمر الشفاه و كل لون يتواجد بعدة درجات و قوام مختلف عن غيره من الأرواج مما يجعل مهمتك صعبة حقاً . ماذا لو كنتى أيضاً من ذوات البشرة السمراء ؟!

ذوات لبشرة السمراء يحتاجن اختياراً دقيقاً للون الروج بحيث يلائم لون بشرتهن المميز و يبرز جمالهن و لا يعطيهن مظهر باهت أو إطلالة غير موفقة . كما أن هذه الشرة تحتاج إلى عناية خاصة و مستحضرات ترطيب و تجميل للمحافظة عليها صافية و نظيفة بعيدة عن العيوب و قد تحتاجين لنظام خاص للعناية بشفاتك حتى تكونى فى مظهر متألق دائماً و لا تصاب شفتيك بالغمقان أو التشقق الذى يعطى مظهر غير محبب و يبدد جمال وجهك و يفسد ماكياجك .

مع دخول فصل الشتاء تجف الشفاه بشكل أكبر خاصة و أن ليس بها غدد دهنية تعمل على ترطيبها فعند وجود خلل بالنظام الغذائى أو البيئى الخاص بك تظهر فوراً مشاكل الشفاه المعتادة من جفاف و تشقق و غمقان لذلك قومى باستخدام بلسم الشفاه المرطب الخالى من العطور أو الروائح و النكهات للحفاظ على شفاهك مرطبة بشكل دائم و يمكنك اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بإزالة الجلد الميت أو تقشير الشفاه بشكل آمن و المركبة من الأحماض الطبيعية و أحماض الفواكه . كذلك لابد من استخدام واقى ضد الشمس مخصص للشفاه لحمايتها من الاسمرار و التشقق و اختيار أحمر شفاه أو روج مناسب به نسبة مرطبة بحيث لا يعمل على جفاف شفتيك .

أما عن الألوان مناسبة لكِ من الروج عزيزتى السمراء فإليكِ قائمة بأهم الألوان :

1 – الألوان الترابية أو ألوان النيود

هذه الألوان مميزة و تشتهر بأنها مناسبة لأغلب ألوان البشرة لأنها تتوافر بعدة تدريجات من الطبيعة فيمكنك اختيار الدرجة المناسبة لدرجة بشرتك بكل سهولة كما أنها تعطى مظهر طبيعى و إطلالة ساحرة و شفاه جذابة . أحمر الشفاه بألوان النيود من مجموعة كايلى جينر أو جوتشى من الماركات التى ننصحك باستخدامها حيث لها تغطية رائعة و ألوان غنية بهذه الدرجات .

2 – اللون الوردى المطفى

الروج الثابت – المات التى له طبيعة مطفية باللون الوردى من أفضل الألوان لذوات البشرة السمراء و التى تبرز جمالهن بشكل جذاب و تعتمد هذا اللون فى أغلب إطلالتها الجميلة مايا جذاب التى تتميز بلون بشرة رائع من درجات السمرة . ننصحك بروج بلون وردى مطفى من شانيل أو ماك .

3 – اللون البنفسجى

درجة الروج الثابت – المات باللون البنفسجى أو بلون التوت تكن رائعة و جذابة لأصحاب البشرة السمراء فتظهرهن بمظهر أنيق و مميز عن باقى الدرجات و تعتمد المغنية العالمية ريانا الروج بهذه الدرجة فى كثر من إطلالتها . ننصحك بروج من ماركة كلر بوب أو ان واى اكس للحصول على درجات بنفسجية رائعة ..!

4 – الأحمر الداكن – النبيتى

الروج بدرجة النبيتى هو المفضل لدى كل الفتيات لأنها درجة مذهلة تليق بمعظم درجات البشرة و تشعرك بأنوثتك و جمالك و تبرز ملامح وجهك بشكل رائع . و أيضا هو من أجمل الألوان على البشرة السمراء حيث يعطيك إطلالة مميزة للغاية و مناسبة للسهرات و الحفلات المميزة لذلك يمكنك اعتماده دائماً فى المواعيد المهمة من ماركات ماك و ديور بهذه الدرجة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات