ما هو علاج العقم في الرجال ؟

أحيانا قد يكون هناك أكثر من عامل مسبب للعقم في نفس الحالة ، لذا يوصى بالبحث عن إستشارة طبية متخصصة لإجراء الفحوصات والإختبارات المعملية التشخيصية للوقوف على سبب العقم ، حيث تشمل ما يلي ..

  1. فحص التاريخ المرضي للمريض بكل دقة وعناية ، مع إجراء كشف طبي عام على المريض ، ولاسيما فيما يتعلق بالجهاز التناسلي ، والتدقيق في الأمور المرضية التي قد تؤثر على الخصوبة كالأمراض الوراثية والأمراض المزمنة والإصابات والعمليات الجراحية .. إلخ . كذلك ينبغي على الطبيب أن يكون على علم كامل بكافة التفاصيل المتعلقة بالنضوج الجنسي للمريض منذ مرحلة البلوغ .
  2. تحليل السائل المنوي : يتم الحصول على العينة بعد مرور 3 أيام من الإمتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية ، حيث يتم إجراء هذا الإختبار لإستبعاد أي شذوذ أو مشكلات متعلقة بالحيوانات المنوية ( مثل إنخفاض عدد الحيوانات المنوية ، إنخفاض معدل حركة الحيوانات المنوية ، زيادة عدد الحيوانات المنوية المشوهة .. إلخ ) .
  3. فحص الخصية بالموجات فوق الصوتية وأشعة الدوبلر الملونة : حيث يهدف هذا الإجراء إلى الكشف عن أي ضرر يتعلق بالخصية ، ولاسيما في حالات دوالي الخصية أو الخصية المعلقة .

اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 14 840 6000  الأرقام التالية

أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات