العناية المثالية للبشرة فى فصل الشتاء

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة فى فصل الشتاء  لأنها تتعرض باستمرار لبرودة الجو مما يعرضها للجفاف و التشقق و إظهارها بمظهر غير صحى . و يختلف نظام العناية الذى يمكننا الاعتماد عليه بالصيف عن نظام العناية للبشرة شتاءا حيث أن فصل الصيف يتميز بالرطوبة بينما فصل الشتاء يؤثر على البشرة بالجفاف مما يحتاج إلى ترطيب و عناية خاصة لذلك لابد من تطبيق برنامج عناية يومى مكون من الخطوات التالية :

1 – تنظيف البشرة بمنظف لطيف على البشرة

يمكنك الإستغناء عن المنظفات التى تمنع إفراز الدهون و الزيوت من البشرة و التى قد تكن فعالة للغاية لكن لفصل الصيف و استبدالها بمنظف لطيف على البشرة و يحافظ على ترطيبها و إشراقتها و تحافظ على غلاف البشرة المرطب . يمكنك استخدام مستحضرات جونسون فى تنظيف البشرة و تنظيف البشرة من خلال زيت جونسون للأطفال بعد الانتهاء من استخدام الغسول الخاص بك .

2 – تقشير البشرة من وقت لآخر

المحافظة على نعومة البشرة فى فصل الشتاء أمر صعب للغاية لذلك يتوجب عليك عمل تقشير للبشرة بين الحينة و الأخرى من خلال مقشر من المواد الطبيعية أو تلك التى لا تسبب جفافا للبشرة كما يمكنك استخدام فرشاة التقشير الدوارة التى تستخدم فى التنظيف و تقشير خلايا الجلد الميتة . عمل سكراب مقشر من السكر و البن و زيت الزيتون مرة كل اسبوع أو مرتين يعيد لبشرتك الحيوية و النعومة و يمنع الجلد من التشقق و البهتان و يكسبك نضارة رائعة .

3 – استخدام كريم واقى للشمس

يخطىء الكثيرين فى فكرة استخدام كريم الشمس و حصرها على أنه يجب استخدامه خلال فصل الصيف فقط أو الطقس الحار لأن كريم الشمس بالأساس يستخدم للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية و الأشعة المضرة بشكل عام و التى تتواجد صيفا و شتاءا و ذلك حتى تحميها من التجاعيد و الأضرار التى قد تنتج بسبب هذه الأشعة المضرة لذلك يمكنك استخدام كريم سى سى و غيره من المستحضرات التى تعمل على توحيد لون البشرة و حمايتها من أشعة الشمس أو استخدام صان بلوك مناسب لبشرتك فى حال كنتى تفضلين الحصول على مظهر طبيعى للغاية .

4 – علاج مشكلات البشرة

تختلف مشكلات البشرة من شخص لآخر لذلك عليك ملاحظة بشرتك جيدا و الاستعانة بطبيب بشكل دورى ليخبرك بالحل المناسب لمشكلات البشرة الخاصة بك . كما يمكنك استخدام الماسكات و الأمصال من وقت لآخر فإذا كنتى تعانين من جفاف البشرة ركزى على استخدام ماسكات مخصصة للترطيب و إذا كنتى تعانين منالبقع قومى باستخدام ماسكات معالجة و موحدة للون بشرتك و أحرصى على تنظيف بشرتك من الماكياج باستمرار .

5 – استخدام كريم الليل و النهار

تغذية البشرة بكريم معالج أثناء الليل أمر مهم جدا و يساهم فى معالجة مشكلات البشرة بشكل قوى و مباشر حيث تنفتح المسام أثناء النوم و تستقبل علاج البشرة من ماسكات و كريمات بشرط أن تكن مناسبة لك لذلك لابد من استعانة طبيب فى هذا الأمر

و يجب الانتباه أيضا لنظام التغذية الخاص بك حيث أن صحة البشرة تأتى من الداخل فإذا كان لديك صحة جيدة و نظام تغذية صحى و مفيد ينعكس هذا بالطبع على بشرتك و على إشراقتها و حيويتها . كما أن النوم لفترات منتظمة و بشكل كافى يعطى مظهرا صحيا لك و للبشرة و العيون خاصة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

هل تبحث عن أفضل شركة لإعداد الأبحاث والتقارير العلمية؟
مدونة اختارلي

 أفضل شركة لإعداد الأبحاث والتقارير العلمية

إذا كنت تعمل في مجال البحث العلمي أو تحتاج إلى إعداد تقارير علمية دقيقة ومفصلة، فإن العثور على شركة متخصصة في هذا المجال يمكن أن