الولادة القيصرية وما لا تعرفيه حتى الآن

أصبحت الولادة القيصرية أمر شائع حيث يتجه إليها جميع النساء في وقتنا هذا  فالبعض يرى أنها أسهل من الولادة الطبيعية والبعض الأخر يقوم بها بسبب حالات ضرورية وفي هذا المقال سوف نذكر أهم النصائح والأشياء التي يجب تجنبها عند الولادة القيصرية .

نصائح لتخفيف الألم بعد الولادة القيصرية:

  1.   الاعتناء بصحتك

يحتاج جسمك إلى وقت للتعافي بعد عملية الولادة القيصرية قد يستغرق الأمر حوالي ستة أسابيع وأحيانًا قد يكون أطول إذا عانيتِ من أي مضاعفات أو كنتِ مشغولة بأشياء أخري لذلك لابد من اهتمامك بنفسك حتى مع وجود طفل حديث الولادة عليكِ أن تحددي أولوياتك واحتياجاتك الخاصة بكِ وبالطفل حتى تحصلي على القسط الكافي من الراحة .

  1.   أخذ مسكنات

من الطبيعي أن تشعر الأم بالألم لمدة تصل إلى أسبوعين وعلى الرغم من أنها ستشعر بالتحسن يوم عن يوم إلا أن الطبيب سيصف بعض المضادات الحيوي والأدوية المخدّرة لتخفيف الألم.

  1.   رعاية الجرح

لابد من الحفاظ على منطقة الجرح وجعله جاف وتجنب حمامات السباحة والاستحمام بماء ساخن ،وفي حالة وجود احمرار أو ألم متزايد لابد من مراجعة الطبيب لان قد يكون الجرح مصابا، وبعد إتمام شفاء الحرج يمكن عمل بعض التدليكات التي تساعد في تخفيف الألم وتشجيع عضلات البطن على العمل بشكل أكثر كفاءة.

  1.   التغذية الصحية

التغذية هي عامل مهم جدا لشفاء الجرح والتركيز على تناول الأطعمة المضادة للالتهابات والتي تحتوي على فيتامين C مثل التوت والأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية مثل المكسرات يساعدان في إصلاح أنسجة الجرح وأيضا لابد من التقليل من أكل اللحوم لأنها تسبب الالتهابات وأكل الدجاج والأسماك لأنها تحتوي على أحماض أمينية تشكل بروتينات تصنع الأنسجة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

مدونة اختارلي

تعرف الآن على أفضل الاستراتيجيات للتسويق للعلامات التجارية: شركة بلانز هي الحل الأمثل!

في عالم الأعمال الحديث، أصبحت العلامات التجارية جزءًا لا يتجزأ من النجاح التجاري. تتطلب العلامات التجارية الناجحة استراتيجيات تسويق فعالة تضمن تميزها في السوق وجذب

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،