بعض الاحتياطات التي يجب إتباعها عند بداية الحمل

مع بداية الحمل عليك أن تعي أن جسمك واحتياجاتك ليست كما كانت من قبل، وهذا يفرض عليك مجموعة من الاحتياطات تضع جنينك مولودا بين يديك بأمان، لأن فترة بداية الحمل عامةً تكون من أكثر فترات حياة النساء ألمًا وإجهادًا، ومن أكثر الفترات التي تتطلب الرعاية والراحة للأم الحامل، ولا تتحقق هذه الرعاية إلا إذا قمت بها بنفسك، فعليك أن تنتبهِ في كل خطوة تقومي بها سواء كانت  في اسلوب الحياة بشكل عم أو التغذية بشكل خاص وتجنب جميع الأشياء التي تضر الجنين في الشهور الأولى .

  • تناول حمض الفوليك

بمجرد أن تكتشف أنك حامل ومع بداية الحمل ، من المهم البدء في تناول مكملات حمض الفوليك يوميًا. حمض الفوليك هو أحد العناصر الغذائية الأساسية التي تحمي طفلك من مشاكل الدماغ والحبل الشوكي، يُنصح بعض النساء بتناول الفيتامينات المتعددة أثناء الحمل، ولكن طالما كنت تتناولين نظامًا غذائيًا متوازنًا مع تمارين خفيفة ونومًا منتظم يجب أن تحصل على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.

  • الاقلاع عن التدخين

تتعرض المرأة المدخنة أثناء الحمل لخطر متزايد للإجهاض، وتلد طفلًا منخفض الوزن عند الولادة ومخاض سابق لأوانه، الأطفال الذين تدخن أمهاتهم أثناء الحمل هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب والأطفال المولودين بوزن منخفض يعانون من مشاكل صحية طويلة الأجل

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات