تعرفي على أهم ملامح جنينك في الشهر الثاني

الشهر الثاني من الحمل هو أهم شهر من ال9 شهور لأنه في هذا الشهر يتم التأكد من إذا كان هناك حمل أم لا  مع إمكانية القدرة على ثبات الحمل عند المرأة الحامل يبدأ هذا الشهر من الأسبوع الخامس حتى نهاية الأسبوع الثامن كما تظهر العديد من التغيرات الجسدية والعاطفية لدى المرأة الحامل و يدور في ذهنها العديد من التساؤلات فهي تكون شغوفة ولديها فضول لمعرفة شكل جنينها وما هي التطورات التي حدثت للجنين في هذا الشهر وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم ملامح جنينك في الشهر الثاني.

هل تختفي أعراض الحمل في الشهر الثاني؟

لا تختفي أعراض الحمل في الشهر الثاني بل هناك مجموعة من الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل مع حلول شهرها الثاني من الحمل ومن هذه الأعراض الشعور بالتعب والإعياء الشديد المعاناة من الغثيان في الصباح وكثرة التقيؤ  والشعور بالصداع وآلام في الرأس والإرهاق والرغبة في تناول بعض أنواع من الأطعمة والحاجة الملحة إلى التبول بشكل متكرر وشعور المرأة الحامل بالكسل والحاجة إلى النوم لفترات طويلة والشعور بآلام في البطن والإمساك والانتفاخ وعدم الارتياح في أي وضع للنوم .

اقرأي أيضا:3 أوضاع في الجلوس تضر الجنين .. احترسي

ما هي التغيرات التي تظهر على المرأة الحامل في الشهر الثاني؟

تظهر بعض التغيرات  الجسدية والعاطفية على المرأة الحامل في الشهر الثاني من الحمل ومن هذه الأعراض يكون شكل البطن أكبر من شكلها في الشهر الأول وكبر حجم الرحم نتيجة لهرمون الحمل، وازدياد حجم الثدي نتيجة تكوين الغدد المسؤولة عن إدرار اللبن ،ظهور علامات وعروق زرقاء بشكل واضح على البطن والساقين نتيجة زيادة وسرعة نبضات القلب ضخ القلب للدم، الشكوى والمعاناة من الشعور بحرقان في المعدة،  وعدم ثبات الوزن ما بين زيادة ونقصان.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،

4 أدوار أساسية للموقع الإلكتروني الناجح من خلال أهم مكتب تصميم مواقع في دبي
مدونة اختارلي

أهم مكتب تصميم مواقع في دبي ” رايزهب “

في عالمنا الرقمي، أصبح وجود موقع إلكتروني متميز ضرورة حتمية لأي شركة أو مشروع يسعى إلى النجاح والوصول إلى جمهوره المستهدف. لكن ما هي العوامل