تعرفي على رعاية الأطفال حديثي الولادة

وأخيرا بعد انتظار 9 أشهر أصبح الطفل بين يديكِ وقد يكون له متطلبات كبيرة، لذلك تعتبر الأيام الأولى مع طفلك بمثابة جولة لا نهاية لها من التغيير  لذا نحن هنا  لكي نقدم لكي أهم النصائح حول رعاية الأطفال حديثي الولادة و سنلقي نظرة عامة  على أهم أفعال طفلك  خلال هذه الأيام الأولى:

  • البكاء

يعتبر البكاء إحدى الطرق التي يتواصل بها طفلك معك، صراخه وبكائه هي طريقته لإخبارك بأنه متعب أو غير مرتاح، أو  قد يخبرك بأنها جائعة، ويبكى بعض الأطفال بشكل طبيعي ، ويبكي آخرون بشكل مقلق ، إذا كنت قلقًا بشأن بكاء طفلك ، أو تشك في أنه مريض دائمًا ، يجب عليك الاتصال بطبيبك.

  • النوم

ليس لدى المولود الجديد مفهوم الليل والنهار ، لذلك لا فائدة من توقع نومها أثناء الليل والبقاء مستيقظًا أثناء النهار، بعض الأطفال حديثي الولادة ينامون أكثر من غيرهم ، وسوف ينامون لمدة تصل إلى 20 ساعة من 24 ، بينما ينام آخرون كثيرًا ولكن فترات اليقظة هذه يمكن أن تحدث في أي وقت ومن المهم خلال الأشهر الستة الأولى أن ينام طفلك في نفس الغرفة التي تنامي فيها ، سواء أثناء الليل أو أثناء النهار.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري
مدونة اختارلي

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري بكل ثقة. عندما تبدأ مشروعًا جديدًا، فإن دراسة الجدوى هي الخطوة

عيد الأضحى: بوابة ذهبية لفرص استثمارية استثنائية مع شركة "مشروعك"
مدونة اختارلي

عيد الأضحى: بوابة ذهبية لفرص استثمارية استثنائية مع شركة “مشروعك”

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تُشرق شمسٌ جديدة على عالم الاستثمار، حاملةً معها فرصًا ذهبيةً لا تُفوّت لتحقيق أرباحٍ مُجزية وتعزيز النمو الاقتصادي. تُصبح الإمارات