تعرفي على فيتامينات الحمل في المراحل الأولى من الحمل

في فترة الحمل تتناول السيدات الحوامل الكثير من الفيتامينات والمعادن نظرا لأهميتها وتأثيرها على نمو الطفل وتطوره ومن ضمن أهم هذه فيتامينات الحمل :

  • الفوليك أسيد

يساعد الفوليك أسيد على تقليل تشوهات الجنين التي تحدث في النخاع الشوكي والدماغ والأفضل أن يتم أخذه قبل الحمل بثلاثة أشهر ويرجع ذلك بسبب تكوين النخاع الشوكي للطفل في أول أسابيع فيكون تأثيره واضح على الجنين، ولكي يتم امتصاصه بشكل أفضل يتم أخذه مع فيتامين C أو فيتامين B .

  • فيتامينات الحمل

وهي مجموعة من الفيتامينات A,B,E ومن وأيضا تحتوي على معادن هامة للحمل مثل الزنك و الماغنسيوم ويفضل أن تأخذ هذه المجموعة مساء لما تسببه من قيء.

  • أوميجا 3

أوميجا 3 من فيتامينات الحمل ويساعد بشكل فعال في زيادة نمو عقل الطفل، كما هو مفيد للكبار والصغار ولا يفضل أن يؤخذ بكثرة حتى لا يؤدى للنزيف ويفضل حفظه في الثلاجة.

  • الكالسيوم

من المعروف أن الكالسيوم مفيد للعظام والأسنان لكنه أيضا يساعد على نمو العضلات وتنظيم ضربات القلب ويفضل أن يتم أخذه في الشهور الثلاثة من الفترة الثانية في الحمل أي من الشهر الخامس إلى أخر شهور الحمل.

  • الحديد

على الرغم من فوائد الحديد الكثيرة للمرأة الحامل يجب ألا يؤخذ مع الفيتامين حتى لا يبطل مفعول لكل منهم فبالتالي يؤخذ الحديد قبل الفيتامين بأربع ساعات.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء
مدونة اختارلي

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء

في عصر الإنترنت، أصبح المحتوى الرقمي هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويقية ناجحة. كتابة محتوى رقمي يجذب القراء ويحولهم إلى عملاء يتطلب مهارات وإستراتيجيات فعّالة.