تعرف على فوائد وأضرار الكورتيزون

يرى معظم الناس أن الكورتيزون مستحضر دوائي ضار وخطر على الصحة ، نظرا لأن إستخدامه يتضمن العديد من المضاعفات الخطيرة والأعراض الجانبية الغير مستحبة . لكن في واقع الأمر ، فإن هذا المفهوم خاطئ إلى حد كبير ، حيث يرجع سبب المضاعفات والأعراض الجانبية التي تنشأ عند إستخدام الكورتيزون إلى سوء إستخدام الدواء ، أو تناول جرعات زائدة منه . لذا من خلال هذا الموضوع سنسلط الضوء على فوائد وأضرار الكورتيزون ، وكيفية إستخدامه بأمان .

يعتبر الكورتيزون أحد العقاقير المضادة للإلتهابات والمثبطة للمناعة ، حيث يحد بشكل فعال من التفاعلات الإلتهابية التي يسببها الجهاز المناعي ، لذا فإنه يستخدم على نطاق واسع كأحد التدابير العلاجية في العديد من الحالات الطبية ، ولاسيما الأمراض ذات المنشأ المناعي ، مثل : الصدفية ، إلتهاب القولون التقرحي ، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي ، الذئبة الحمراء .. إلخ .

وعلى الرغم من إستخدام الكورتيزون بشكل كبير على الصعيد الطبي ، إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون مسئولا عن العديد من المشكلات الصحية ، مثل ..

اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 14 840 6000  الأرقام التالية

أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دراسة جدوى مشروع اقتصادي من “دار الخليج”
أهم المشاريع

دراسة جدوى مشروع اقتصادي من “دار الخليج”

  تمتلك شركة ” دار الخليج” فريق عمل متكامل يعمل جاهدا على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في تقديم دراسات جدوى بالطريقة المناسبة لذلك اصبحت دراسة

أهم ما يجب أن تعرفه عن الاستثمار العقاري في السعودية
استثمار

أهم ما يجب أن تعرفه عن الاستثمار العقاري في السعودية

اصبح الان الاستثمار العقارى داخل السعودية يشهد المزيد من التقدم الذى ساهم فى زيادة النموالاقتصادى بالاضافة انه ساعد بتوضيح عمليات الاستيراد والتصدير وهذا ما تسعى