تعرف مع أفضل دكتور أسنان في حائل من هم الأكثر عرضة لتسوس الأسنان؟

تعرف مع أفضل دكتور أسنان في حائل من هم الأكثر عرضة لتسوس الأسنان؟

تسوس الأسنان أكثر المشاكل الصحية التي تتعلق بصحة الفم والتي تتسبب فى حدوث ألم شديدة بالفم والأسنان وكذلك الشعور بالصداع الشديد بالرأس مما يجعل الشخص غير قادر على القيام بمهامه اليومية بكفاءة، وهو  ينتج نتيجة تدمير مينا الأسنان، وهي الطبقة الخارجية الصلبة لأسنانك، مما تتسبب في  تشكل طبقة البلاك وهي طبقة لزجة من البكتيريا تتكون باستمرار عندما تأكل أو تشرب الأطعمة التي تحتوي على السكريات، فتنتج البكتريا الموجودة أحماض  تهاجم مينا الأسنان، وتكون التجاويف أكثر شيوعًا بين الأطفال، لكن التغييرات التي تحدث مع تقدم العمر تجعل التجاويف مشكلة بالغة أيضًا، كما يمكن أن يؤدي تراجع اللثة بعيدًا عن الأسنان، جنبًا إلى جنب مع زيادة الإصابة بأمراض اللثة، إلى تعريض جذور الأسنان إلى الترسبات.

تسوس الأسنان

من هم  الأشخاص الأكثر عرضة لتسوس الأسنان؟

  • الأشخاص المصابون باعوجاج الأسنان أكثر عرضة للتسوس، فالأسنان يوجد بها أخاديد أى تعرجات كثيرة مما يجعلها غير منتظمة الرص بالفك مما ينتج عنه تراكم الأطعمة وتسبب  تسوس الأسنان.
  • الحوامل أكثر عرضة لتسوس الأسنان، تعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الفم والأسنان بسبب التغيرات الهرمونية التي يتعرضن لها، والتي بدورها تمنع وصول الدم إلى أنسجة اللثة، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل تؤثر على ردة فعل الجسم تجاه المواد السامة الناتجة عن تكون البلاك.
  • يشيع تسوس الأسنان بصورة كبيرة بين صغار السن والمراهقين، فبمرور الوقت يمكن أن يحدث تلف لجذور الأسنان مما تسبب تسوس للأسنان، وقد يقوم كبار السن بتناول الأدوية التي تقلل اللعاب، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالتسوس.

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور أسنان في حائل لكي تتمتع بصحة جيدة  عليك الذهاب إلى مستشفى السعودي الألماني لأن بها مجموعة من أفضل الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات