حقائق حول الأخطاء الانكسارية وأفضل عمليات تصحيح النظر بجدة

حقائق حول الأخطاء الانكسارية وأفضل عمليات تصحيح النظر بجدة

ما هي الأخطاء الانكسارية؟

في الرؤية العادية، تسافر الأشعة الضوئية عبر القرنية وعدسة العين ليتم تجميعها وتركز على الجزء الخلفي من العين “الشبكية” ومن ثم يستقبلها العصب البصري ويقوم بإرسالها إلى المخ، ويلعب كل من انحناء القرنية وكذلك حجم مقلة العين دورًا حيويًا في كيفية تركيز الصور على شبكية العين.

أما الأخطار الانكسارية فهي حالات تُشير إلى الرؤية غير الكاملة والتشوهات الحادثة في الرؤية الناجمة عن عدم انكسار الأشعة الضوئية وتركيزها بالشكل الصحيح، وذلك بفعل التغييرات في شكل القرنية وكثافتها، طول مقلة العين (أطول أو أقصر)، أو شيخوخة العدسة في حالة التقدم في العمر.

 إلى ما يُشير مصطلح “الرؤية 20/20″؟

في مصطلح الرؤية 20/20  يُشير الرقم الأول إلى المسافة بين الشخص الذى تم اختباره وبين مخطط العين – وهو دائمًا على بعد 20 قدم -، أما الرقم الثاني فيمثل المسافة التي يمكن للشخص العادي رؤية مخطط اختبار العين بوضوح، بمعنى أن الشخص الذى يمتلك رؤية 20/20 يستطيع أن يقرأ رسالة “بالحجم المعتاد” عندما يكون على بعد 20 قدم، أما الشخص الذى لدية رؤية 40/20 يستطيع قراءة الحروف التي يمكن للشخص الذي يمتلك رؤية 20/20 من على بعد 40 قدم، أو أنه لقراءة هذه الحروف من على بعد 20 قدم يتطلب مضاعفة حجم الأحرف التي تستخدم لمخطط العين في حالة 20/20.

وأخيرا يرى الشخص الذى لدية 400/20 نفس رؤية الشخص الذى لديه رؤية 20/20 ولكنه وهو على بعد 400   قدم من المخطط المستخدم لاختبار العين، أما أنه لابد من تكبير الأحرف بمقدار 20 مرة حتي يتمكن من رؤيتها بنفس الدرجة من الوضوح كما في حالة الشخص الذى لديه رؤية 20/20.

ولكن ماذا عن أفضل عمليات تصحيح النظر بجدة؟؟

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

مدونة اختارلي

تعرف الآن على أفضل الاستراتيجيات للتسويق للعلامات التجارية: شركة بلانز هي الحل الأمثل!

في عالم الأعمال الحديث، أصبحت العلامات التجارية جزءًا لا يتجزأ من النجاح التجاري. تتطلب العلامات التجارية الناجحة استراتيجيات تسويق فعالة تضمن تميزها في السوق وجذب

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،