خطوات اختيار الروج المناسب لكِ “بالتفصيل”

حواء دائماً ما تحتا فى كيفية اختيار الروج المناسب لها من حيث درجة اللون و من حيث القوام و طبيعة الروج و ذلك قد يجعلهم عرضة لارتكاب بعض الأخطاء عند اختيار اللون فى حال كان غير مناسب للون بشرتهن أو حجم الشفاة أو حتى طبيعة المشوار . لذلك يجب عليكِ الالتفات دائماً إلى عدة أمور و تطبيق بعض الخطوات :

لون الروج المناسب لدرجة بشرتك :

1 – أصحاب البشرة السمراء

الأحمر الداكن و الأحمر بلون الخوخ و درجات الألوان الترابية تكن مناسبة كثيراً لأصحاب البشرة السمراء و تبرز جمالهن بشكل رائع لذلك عليهم دائماً اعتماد هذه الألوان و البعد عن الألوان الوردية الفاتحة حيث تعطيهم مظهر باهت و غير مناسب

2 – أصحاب البشرة الفاتحة

يتناسب معهم الألوان المشرقة كالوردى و البرتقالى و الأحمر الفاتح كما يناسبهم بعض الدرجات من الألوان الداكنة مثل البنى و يفضل ابتعادهم عن الألوان المحايدة أو الوسطية حيث لا تبرز جمال إطلالتهن و تظهرهم بمظهر سخيف أو غير جذاب .

3 – أصحاب البشرة الصفراء أو البشرة الباهتة

يمكنهم استخدام درجات اللون البنى و الألوان الترابية و درجات الأحمر حيث أن الألوان الداكنة تعوض المظهر الباهت للبشرة و تعطيها جمالاً مميزاً … ينبغى لأصحاب البشرة الصفراء البعد تماماً عن درجات الألوان الفاتحة و خاصة اللون الوردى الفاتح .

الألوان المناسبة لمشوارك

الألوان الفاتحة أو المشرقة يفضل استخدامها نهاراً لمشاوير العمل و الجامعة بينما عليك اعتماد ألوان داكنة أكثر أثناء الليل و يمكنك اعتماد الروج ذو اللمعة أو الطبيعة البراثة ليلاً فى السهرات و الحفلات . مع عدم اهمال اختيار درجة لون مناسبة لبشرتك بناءً على هذه الأسس .

نصائح استخدام الروج المناسب لحجم الشفاه

قومى باستخدام الروج الثابت أو المات – المخملى إذا كان شفاتك كبيرة الحجم أو غليظة و يمكنك استخدام روج ذات أبعاد أو قوام شيمرى بهدف تكبير شفاتك فى حال كنتى ذو شفاه صغيرة الحجم . يمكنك أيضاً استخدام ملمع الشفاه أو الجلوس فوق طبقة الروج الأساسية للحصول على شفاه بحجم أكبر و تحديد الشفاه بقلم أفتح من درجة الروج لنفس الهدف .

وضع الروج بالثلاجة يعمل على تماسكه و ثباته مدة طويلة فيمكنك وضعه فى الثلاجة بعد استخدامك لتجديه أكثر تماسكاً بالنسبة للقوام فى المرة القادمة و سيدوم معكى لساعات أطول .

كما أن تطبيق قلم تحديد الشفاه لتلوين الشفاه بأكملها قبل وضع الروج ثم وضع الروج على شفاتك يمكنك من التمتع بطبقة غنية من اللون تدوم لأكثر من 6 ساعات . قومى بتجربة الروج عند شرائك على أطراف أصابعك لأن تجربة الروج على ظهر اليد كما هو الرائج أمر خاطىء و يوقعك فى الخطأ باللون حيث يختلف اللون عند تطبيقه على شفاتك .

قومى بالتوجه للتوكيلات المعتمدة من ماركات الروج و البحث عن درجات اللون المناسبة لكِ لأن الشراء بشكل عشوائى يجعلك عرضة لشراء ما لا تحتاجينه و قد تقومى بشراء ماركات غير مناسبة أو مضرة لشفاتك لذلك ينبغى دائماً الاهتمام بماركة الروج المناسبة و التى تعمل بتركيب مرطب فى أرواجها حتى لا تتسبب فى جفاف الشفاه و تشققها . و أيضاً اهتمى بمدة ثبات الروج و قوة تغطيته حتى لا تضطرى لوضع أكثر من طبقة أو تطبيق الروج أكثر من مرة خلال خروجاتك فاختيار روج بمميزات مناسبة يجنبك كل هذه الأشياء .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

هل-ترغب-في-التواصل-مع-أفضل-شركة-دراسة-جدوى-في-سلطنة-عمان؟
أهم المشاريع

هل ترغب في التواصل مع أفضل شركة دراسة جدوى في سلطنة عمان؟

في عالم الأعمال المعاصر، تعد دراسة الجدوى خطوة حاسمة لنجاح أي مشروع استثماري. إن فهم تكاليف التشغيل، وتقدير الإيرادات المتوقعة، وتحليل السوق والمنافسين، هو الأساس

كيفية استخراج سجل تجاري معتمد
أهم المشاريع

كيفية استخراج سجل تجاري معتمد

هل تفكر في تأسيس عملك الخاص؟ أحد الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتخاذها هي استخراج سجل تجاري معتمد. وفي هذا المقال، سنتحدث عن كيفية القيام