دراسة جدوى مشروع تجاري

 

أفضل توقيت لعمل دراسة الجدوى هو عندما يكون المشروع في مرحلة الإعداد، كما أن الدراسة مهمة عند تقديم المشروع للمهندسين المعماريين والمخططين، وعند تأمين التمويل من البنوك وقبل البدء في المفاوضات في أي من الخطوات التنفيذية للمشروع.

تقيم دراسات الجدوى جدوى فكرة أو تقنية أو عمل جديد الهدف هو تعيين جميع الجوانب ذات الصلة بتطوير فكرتك وتحديد ما إذا كانت فكرة العمل جذابة من الناحية التجارية بعد النظر في جميع العوامل المهمة، ودراسات الجدوى التفصيلية حول استراتيجية العمل والعقبات المحتملة والسوق والمنافسة والاستثمارات اللازمة لجلب ابتكارك إلى السوق، تقوم دراسة جدوى لمشروع تجاري بإلقاء نظرة فاحصة على الجدوى الفنية وجدوى السوق والجدوى التجارية لابتكاراتك.

بناء” مكتب دراسات جدوى معتمد في الخليج هذا إذا كنت تبحث عن وكالة رائدة لإعداد دراسة جدوى مشروع تجاري أنت على وشك البدء فيه، وذلك لمساعدتك على مرور فكرتك على فلاتر دراسة الجدوى الاقتصادية القائمة على الموضوعية  والمستندة  إلى الأسس العلمية وأحدث آليات جمع وتحليل البيانات، وذلك من أجل البت في جدواه  ومدى صلاحية تنفيذه على أرض الواقع في حدود الميزانية المقدرة له، أما إذا كنت تتساءل عن  كيف يمكن لتحليل SWOT أن يدعم موقف مشروعك التجاري؟ فإليك التفاصيل.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء
مدونة اختارلي

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء

في عصر الإنترنت، أصبح المحتوى الرقمي هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويقية ناجحة. كتابة محتوى رقمي يجذب القراء ويحولهم إلى عملاء يتطلب مهارات وإستراتيجيات فعّالة.