كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو

إذا كان لديك مدونة تحتوي على عدد لا بأس به من المقالات، بالطبع تلاحظ أن جزء من هذه المقالات تجلب لك بعض الزيارات من محركات البحث، في حين أن الأغلبية العظمى من مقالاتك تعتبر مهجورة بلا زيارات أو تفاعل، تري ما السر في ذلك؟!!! ما الذي فعلته بشكل صحيح في المقالات المتصدرة، وأخفقت فيه في المقالات الأخرى.

عندما تبحث عن أي شيء على Google أو أي محرك بحث آخر، فإن ترتيب النتائج المعروضة يعتمد على خوارزميات معقدة، تأخذ هذه الخوارزميات العديد من العوامل لتقرير مواقع الويب التي يجب وضعها على الصفحة الأولى الصفحة الثانية، إلخ، لذلك لكي يصبح كتابة المقالات منوافقة مع معايير السيو  على موقعك يجب أن يحتوى على خريطة لتسهل عمل محركات البحث داخل موقعك تحتوى على كل الروابط داخل موقعك، و الخريطة ليست مفيدة للسيو و عمل محركات البحث فقط و لكنها مهمة أيضا لزوارك حيث تسهل عليهم التجول داخل موقعك، و الوصول لما يريدون بسهولة و يسر و هو من متطلبات السيو .

وبالطبع لا يوجد موقع ناجح  بدون محتوى، فمحركات البحث لا تظهر المواقع التي تعتمد على محتوى منقول في صفحات متقدمة، كما يجب ألا يستهدف المحتوى السيو مباشرة – أي لا تكون الكتابة بهدف السيو- بل يجب أن يستهدف زائر الموقع و ما يريد أن يراه في الموقع .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات