كيفية كتابة دراسة الجدوى السوقية؟ على غرار أفضل مكاتب دراسات جدوى

ترى أفضل مكاتب دراسات الجدوى أن دراسات الجدوى السوقية تساعد في تحديد المنافسة والأسواق المحتملة وتحليل السوق لتقييم فكرة المشروع، وهي قيمة لأي شخص يتطلع إلى بدء عمل تجاري، في هذا المقال تتعرف مع “ارتقاء” على كيفية عمل دراسة جدوى السوق؟ وكيف تختلف عن الخطة التسويقية؟

كيف تختلف دراسة الجدوى السوقية عن خطة التسويق؟

تتم دراسات الجدوى على الأفكار والحملات والمنتجات والشركة بأكملها، وهي تبحث في كيفية عمل المشروع، وإن كان سينجح وتحديد المشكلات المحتملة، دراسات الجدوى هي أدوات تقييم؛ ليست فقط تقارير لمحاولة بيع مشروعك للمستثمرين، الذين ينظرون إلى كل من الإيجابيات، والسلبيات، وتحليل السيناريوهات المحتملة للعمل.

بينما تحدد خطة التسويق أفكارًا، واستراتيجيات، وحملات محددة، استنادًا إلى تحقيقات دراسة الجدوى، وتهدف إلى تنفيذها، فكر في دراسات الجدوى السوقية كدراسة لوجستية وخطة التسويق كمسار محدد وخطة عمل.

ما الذي يجب تضمينه في دراسة جدوى السوق ؟

ينبغي أن تتضمن دراسات جدوى السوق وصفًا للصناعة، وتحليل للسوق الحالي، والمنافسة، وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة، ومصادر الإيرادات المحتملة، وتوقعات المبيعات.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء
مدونة اختارلي

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء

في عصر الإنترنت، أصبح المحتوى الرقمي هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويقية ناجحة. كتابة محتوى رقمي يجذب القراء ويحولهم إلى عملاء يتطلب مهارات وإستراتيجيات فعّالة.