كيف أفرق بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية؟

يختلف دم الدورة الشهرية عن دم الحمل فيعتبر دم الدورة الشهرية هو نزيف مهبلي حيث يتم نزول الدم من بطانة الرحم ويستمر بمعدل يومين إلى سبع أيام وتأتي الدورة الشهرية للمرأة في سن الإنجاب وفي موعد محدد من الشهر أي كل 28 يوم لكن في الحمل يوجد لدى بعض النساء بقع دم بسبب انغراس البويضة في الرحم بعد 10_14يوم من التلقيح وفيما يلي أهم خصائص دم الحمل لكي نستطيع أن نفرق بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية.

خصائص دم الحمل:

  • مصاحب ببعض من الألم.
  • لونه أما زهري أو أحمر أو بني.
  • على الأكثر يستمر 3 أيام.

إليكِ علامات تفرق بها بين دم الدورة الشهرية والحمل:

كما ذكرنا في السابق يمكن حدوث نزول دم في بداية الحمل وهذا يجعل بعض النساء تشك بأنها دورة شهرية فالوضع لا يختلف لذلك سنتحدث عن بعض النقاط الهامة التي تستطيع من خلالهم السيدة التفريق بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل :

  1.     دم الحمل يكون عادة خفيف ويظل فترة قصيرة لمدة يوم أو يومين ومتقطع بينما الدورة الشهرية دمها غزير ويظل فترة متواصلة من 3 أيام إلى أسبوع .
  2.     لون دم الدورة يختلف كليا عن دم الحمل، ودم الحمل يكون وردي أو بني فاتح بينما الدورة الشهرية يكون دمها أحمر داكن أو بني غامق .
  3.     الانقباضات والألم في الدورة الشهرية يكون شديد وقد يحتاج النساء لبعض من المسكنات بينما في الحمل تكون الانقباضات خفيفة ومتقطعة .
  4.     الشعور بالخمول والقيء تعتبر من أهم علامات وجود حمل بينما يعتبر أهم علامات الدورة الشهرية هي تقلبات المزاج .
  5.     تصاب المرأة أثناء الدورة الشهرية بانتفاخ في البطن بسبب تراكم الغازات فيها بينما في حالة الحمل لا تبرز البطن في الشهور الأولى للحامل.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

استعد لحملات التسويق الإلكتروني خلال عيد الأضحى بشكلٍ أكثر نجاحًا وتألقًا مع شركة “رايزهب”

عيد الأضحى المبارك هو فترة ذهبية للشركات لتعزيز حضورها الرقمي وزيادة مبيعاتها من خلال حملات تسويق إلكتروني فعالة. مع ارتفاع وتيرة التسوق عبر الإنترنت في

كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتحصل على أفضل أفكار تسويقية في عيد الأضحى؟
مدونة اختارلي

أفضل أفكار تسويقية في عيد الأضحى

في عالمنا الرقمي الحالي، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة أساسية لأي حملة تسويقية، خاصة خلال المواسم الاحتفالية مثل عيد الأضحى المبارك. استغلال هذه الوسائل بفعالية

كيفية زيادة المبيعات في عيد الأضحى المبارك 
مدونة اختارلي

كيفية زيادة المبيعات في عيد الأضحى المبارك 

يُعتبر عيد الأضحى المبارك فرصة ذهبية للشركات لتعزيز مبيعاتها وزيادة إيراداتها. هذا العيد الذي يتزامن مع موسم الحج يشهد زيادة كبيرة في الطلب على العديد