كيف نتجنب زيادة وزن الجسم في فصل الشتاء ؟

كيف نتجنب زيادة وزن الجسم في فصل الشتاء ؟

عند حلول فصل الشتاء ، نميل عادة إلى تقليل نشاطنا والمكوث في المنزل للإستمتاع بالدفء والأطعمة اللذيذة ، ولاسيما أن المعظم يعتقد أن تناول كميات كبيرة من الطعام يمنح الدفء لأجسامنا في شهور الشتاء الباردة ، الأمر الذي قد يكون سببا في زيادة وزن الجسم .

في واقع الأمر ، إن الإفراط في تناول الطعام لايمنح الدفء لأجسامنا كما يعتقد معظم الناس ، بل العكس تماما .. إذ أن الإفراط في تناول الطعام قد يكون سببا في الشعور بالبرد ، حيث أن تناول الطعام بكميات كبيرة يعني زيادة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم ، وهي التي تتحول إلى خلايا دهنية تقوم بإختزان الطاقة بداخلها ، الأمر الذي يعني عدم وجود طاقة حرة كافية يمكن إستخدامها في تدفئة الجسم ، لتكون المحصلة النهائية هي الشعور بالبرد .

على الجانب الآخر أظهرت الدراسات الطبية أن فصل الشتاء يرتبط بزيادة الشهية والشعور المستمر بالجوع ، هذه الظاهرة ناتجة عن زيادة مستويات هرمون الميلاتونين ، الذي يحدث عادة بسبب الظلام ونقص أشعة الشمس .

أيضا وعلى سياق متصل ، يؤدي قلة التعرض لأشعة الشمس إلى إنخفاض مستويات فيتامين ( د ) ، حيث تعتبر أشعة الشمس المصدر الرئيسي لها ، هذا الإنخفاض في مستويات هذا الفيتامين بالجسم له دور مباشرة في الإصابة بالسمنة وزيادة وزن الجسم ، لذلك يوصى بتناول الأسماك الدهنية كالرنجة والسلامون والماكريل ، مع التعرض لأشعة الشمس الصباحية ، وذلك للحصول على كمية كافية من فيتامين ( د ) .

لتجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء ينصح بإتباع ما يلي ..

  • اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

    +966 14 840 6000  الأرقام التالية

    أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

     

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري
مدونة اختارلي

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري

الاستثمار الذكي ليس مجرد وضع الأموال في أي فرصة استثمارية، بل هو تحليل دقيق ومدروس للفرص المتاحة وتحديد الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق العائد المرجو. يتطلب الاستثمار

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية
مدونة اختارلي

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية

جدة، عاصمة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، تتميز بتنوع اقتصادي وإمكانيات استثمارية هائلة. تتيح للمستثمرين فرصًا متعددة في مختلف القطاعات الرئيسية، مما يجعلها واحدة من