ماك تحتل الرقم واحد فى درجات الروج الثابت – النيود

ماك – الماركة الأكثر شهرة فى عالم التجميل و التى تعتبر من ضمن مستحضرات التجميل الأعلى سعراً بالأسواق إلا أنه و رغم هذا يقوم باستخدامها الكثير و الكثير من الفتيات و بخاصة الروج المخصص لهذه الماركة حيث يتنوع فى ألوانه للدرجة التى تجعل أى لون يخطر ببالك يتواجد فى إحدى مجموعاتها . تمتلك ماك مئات المجموعات من الروج الثابت و الروج الكريمى و تتنوع بين الشير و المات و جميعها يتواجد بألوان رائعة و مختلفة . بالإضافة إلى سحر تغطية هذا الروج حيث يعطى مظهر رائع و مذهل للشفاه و يدوم لساعات طويلة مقارنة بأنواع أخرى و إليك أفضل الأنواع و أكثر الدرجات تفضيلاً فى عالم التجميل و المكياج :

 –MAC Nude Lipsticks:

الدرجات النيود من أشهر الدرجات التى انطلقت بالفترة الأخيرة و اعتمدها خبراء الموضة فى مجال الأزياء للشنط و الأحذية و الروج فى مجال التجميل و تشتهر مجموعات هذه الألوان بأنها تميل  للون الشفاه الطبيعية لكنها تختلف فيما بينها فمنها ما يميل لون للوردى و منها ما يميل لدرجات البنى و البيج و لاقت هذه الألوان رواجاً كبيراً لأنها تناسب الكثير من الفتيات و تمتلك درجات ألوان عدة مناسبة لأكثر من لون بشرة.

و تتميز هذه الألوان بأنها تكن عنصر مساعد لابراز مكياج العيون الواضح أو الكونتور على الوجه لأنها تتمتع بدرجات هادئة تتيح لما حولها الظهور.

توب/ mac taupe

تميل درجة هذا اللون إلى البنى الفاتح أو متوسط الدرجة و كان اختياراً رائعاً للكثير من الفتيات حيث يضفى لمسة أنيقة على مكياجك و يلائم العديد من درجات البشرة . يتخوف الكثير من اختيار اللون البنى إلا أنه فكرة رائعة جداً و لاقى استحسان الكثيرين . ننصحك بهذه الدرجة فى حال كنتى تفضلين الألوان الحيادية و لا تغامرين كثيراً باختيار ألوان داكنة أو واضحة بعض الشىء.

روج موكا من ماك Mac Mocha

يتميز هذا الروج بقوامه الكريمى و السميك بعض الشىء و تغطيته تعتبر متوسطة أى يختلف لون بحسب لون الشفاه المستخدم عليها و تعد درجة لونه من ألوان الخوخ التى تميل إلى البنى بعض الشىء. هذا الروج يكن مناسباً لأصحاب البشرة القمحية و الداكنة قليلاً و يعد اختياراً جيداً فى حالة البشرة الفاتحة . أى أنه مناسب لأغلب أنواع البشرة لما يتميز به من لون ناعم و لمسة ساحرة بسبب قوامه اللامع و الذى يظهر جمال الشفاه و رونقها . لا تحتاج هذه النوعية من أحمر الشفاه إلى مرطب بشكل كبير كغيرها من الأنواع السائلة أو المات أى أن الروج الكريمى قد يكون متوسط الثبات لكنه يتميز بترطيب الشفاه .

روج من ماك Viva Glam V

يميل هذا النوع من الروج الثابت إلى الدرجة الوردية و يتميز بقوة تغطية متوسطة أو خفيفة نسبياً لكن له قوة ثبات عالية و هذا ما يجعله اختياراً مناسباً للكثيرين إلا أنه يتسبب فى جفاف الشفاه بسبب ثباته العالى مما يجعلك فى حاجة لنظام ترطيب لشفاتك قبل و بعد استخدامه . تتقارب درجات النيود فيما بينها لكنها تختلف فى الجلوس أو اللمعة و فى الثبات فإذا كنتى تميلين لأقلام الروج الأكثر ثباتا فيجب اختيار روج ثابت مات مخملى من النوعية العادية أو السائلة أما إن كنتى تختارين روج ذو لمعة أو جلوس فالروج الكريمى هو الأمثل لك لكنه يحتاج إلى تجديده من وقت لآخر لأنه غير ثابت نسبياَ .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء
مدونة اختارلي

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء

في عصر الإنترنت، أصبح المحتوى الرقمي هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويقية ناجحة. كتابة محتوى رقمي يجذب القراء ويحولهم إلى عملاء يتطلب مهارات وإستراتيجيات فعّالة.