ماهي أفضل طرق للعناية بالبشرة في فصل الصيف

مع دخول فصل الصيف  تتأثر البشرة بارتفاع درجة الحرارة مما يتسبب في ظهور بعض الحروق والتصبغات الجلدية، واسمرار  البشرة، وأيضا تؤدى لظهور بثور وغلق في مسامات البشرة، فبالتالي تحتاج البشرة في فصل الصيف العناية والرعاية لتجنب هذه المشاكل وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف:

  1. شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن لترين ونصف يوميا لتعويض ما تفقده البشرة حتى لا تصاب بالجفاف والتقشير لأن البشرة تتعرق في فصل الصيف وتفقد رطوبتها الطبيعية.
  2. الحفاظ على وضع كريم واقي للشمس بانتظام لأن له تأثير قوى لحماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة و التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يحميها من التصبغات اللونية الناتجة من حروق الشمس ولابد من اختيار نوع مميز على أن يكون +50 .
  3. تناول الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة نظرا لما تحتويه من فيتامينات ومضادات أكسدة تزيد من نضارة وحيوية البشرة .
  4. الحرص على استخدام( تونر) للبشرة لأنه عامل مهم في قفل المسام ومن أفضل أنواع التونر الطبيعي ( ماء الورد).
  5. من المهم ترطيب البشرة بصورة مستمرة وخصوصا في فصل الصيف، وذلك لأنها تمنع الجفاف وتساعد على تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت، كما أنها تجدد وتغذي البشرة وأفضل وقت لاستخدام المرطبات قبل النوم.
  6. الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على مواد صناعية ضارة، والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على كافيين مثل القهوة والشاي لأنها تفقد الجسم الماء.
  7. تنظيف البشرة بالغسول الخاص بك والمناسب لطبيعة بشرتك على الأقل مرتين يوميا.
  8. تقشير البشرة سواء باستخدام مقشرات صناعية أو طبيعية مثل الليمون والسكر مرتين أسبوعيا، لأنها تعمل على إزالة الجلد الميت وتنشط الدورة الدموية في البشرة وتجعلها متوردة.
  9. تجنب التعرض للملوثات مثل عوادم السيارات لأنها توثر بشكل كبير على البشرة وأيضا الابتعاد عن التدخين.
  10. استخدام الخلطات الطبيعية لعمل ماسكات للبشرة مرتين في الأسبوع أو مرة واحدة لمدة عشر دقائق.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء
مدونة اختارلي

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء

في عصر الإنترنت، أصبح المحتوى الرقمي هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويقية ناجحة. كتابة محتوى رقمي يجذب القراء ويحولهم إلى عملاء يتطلب مهارات وإستراتيجيات فعّالة.