ما أهم مكونات نموذج دراسة الجدوى التسويقية؟

ما أهم مكونات نموذج دراسة الجدوى التسويقية؟

ما هو نموذج دراسة الجدوى التسويقية ؟ هو نموذج شامل يشمل جميع العناصر التى تساهم فى دراسة السوق من جميع النواحي وتشمل التنافسي ة الجغرافي وهى من العناصر التى تمثل دور فعال فى التعزيز من نجاح المشروع وكذلك زيادة حجم المبيعات والتحسين من حجم الأرباح المالية الخاصة بالمشروع ودراسة الجدوى تساهم في التعزيز من دراسة السوق المستهدف فيجب عليك ان يكون لديك دراية كاملة حول المشروع الذي يتطلب الى الدراسة التسويقية الشاملة .

أهم مكونات نموذج دراسة الجدوى التسويقية 

  • دراسة المنافسين ويعينك هذا الأمر من عدم ارتكاب كلا من الأخطاء التي حدثت من خلال المنافسين وكذلك التعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف التى تتواجد لدى المنافسين.
  • تحديد الفئات المستهدفة وتعتبر من أبرز العناصر الهامة المتواجدة داخل نموذج دراسة الجدوى التسويقية وهو التعرف على دراسة المنافسين ومن ثم تحديد الفئة المستهدفة  مما يساعدك فى توفير المنتج المناسب للعملاء .
  • يتضمن النموذج المواقع الجغرافية التى يتم طرح المنتجات بها كما يتم تحديدها بالطريقة التفصيلية التى تساعدك فى الحصول على فئة موالية للمنتجات والخدمات التى توفير المنتجات لهم .

اليك ابرز المعلومات الخاصة بنموذج دراسة الجدوى التسويقية من خلال التواصل مع شركة ” دار الخليج ” 

تواصل مع   شركة ”   دار الخليج” ولا تفوت الفرصة
تواصل من خلال رقم الهاتف: 0966545192592
او تفضل بزيارة موقعنا :  https://www.khalijhouse.com/
او راسلنا من خلال الايميل info@khalijhouse.com 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

هل تبحث عن أفضل شركة لإعداد الأبحاث والتقارير العلمية؟
مدونة اختارلي

 أفضل شركة لإعداد الأبحاث والتقارير العلمية

إذا كنت تعمل في مجال البحث العلمي أو تحتاج إلى إعداد تقارير علمية دقيقة ومفصلة، فإن العثور على شركة متخصصة في هذا المجال يمكن أن