ما هو الابتزاز الالكتروني؟ وكيف تتصرف إذا كنت تتعرض للابتزاز على الإنترنت؟

العصر الحالي أصبح الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ومع زيادة استخدام هذه الوسائل أصبح الابتزاز الإلكترونى

في العصر الحالي، أصبح الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ومع زيادة استخدام هذه الوسائل، أصبح الابتزاز الإلكتروني أحد المشاكل التي تواجه المستخدمين على الإنترنت.

يتمثل الابتزاز الإلكتروني في استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لتهديد الأشخاص والمؤسسات بالكشف عن معلومات خاصة أو نشر محتوى غير لائق عنهم إذا لم يتم تلبية مطالب معينة. وقد يشمل ذلك الطلبات المالية أو الشخصية أو العملية.

إذا كنت تتعرض للابتزاز الإلكتروني، فمن المهم التعامل معه بحذر وسرعة. وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها للتعامل مع الابتزاز الإلكتروني:

1. لا ترد على المطالبات: في حالة تلقيك لرسالة ابتزاز، من الأفضل عدم الرد عليها، ولا تتبع أي تعليمات أو طلبات تقدم بها الشخص المبتز.

2. قم بحذف أي محتوى خاص: قم بحذف أي محتوى خاص أو مثير للجدل قد يسبب لك مشكلة، وقم بتغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتك الإلكترونية.

3. احتفظ بالرسائل والدلائل: حافظ على جميع الرسائل التي تلقيتها من المبتز، وحاول جمع أي دليل يمكن أن يساعد في التعرف على هوية المبتز.

4. تواصل مع السلطات: في حالة تعرضك للابتزاز الإلكتروني، يجب عليك التواصل مع السلطات المختصة، وتقديم شكوى والإفادة بكل التفاصيل المتعلقة بهذه الحادثة.

5. استشر خبيرًا في الأمن الإلكتروني: يمكنك الاتصال بخبير في الأمن الإلكتروني للحصول على المشورة والمساعدة في التعامل مع الابتزاز الإلكتروني.

في النهاية، من المهم الحفاظ على الحذر والتيقظ عند استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والتأكد من حماية خصوصيتك وأمانك الإلكتروني.

للمزيد عن الابتزاز الالكتورنى 

يمكنك الان الاتصال بنا 

الواتس اب : 201555261092 

او من خلالinfo@mohamedkamal.dev

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري
مدونة اختارلي

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري بكل ثقة. عندما تبدأ مشروعًا جديدًا، فإن دراسة الجدوى هي الخطوة

عيد الأضحى: بوابة ذهبية لفرص استثمارية استثنائية مع شركة "مشروعك"
مدونة اختارلي

عيد الأضحى: بوابة ذهبية لفرص استثمارية استثنائية مع شركة “مشروعك”

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تُشرق شمسٌ جديدة على عالم الاستثمار، حاملةً معها فرصًا ذهبيةً لا تُفوّت لتحقيق أرباحٍ مُجزية وتعزيز النمو الاقتصادي. تُصبح الإمارات