مرض السكري بين التشخيص & سبل التعامل معه

مرض السكري بين التشخيص & سبل التعامل معه

يعتبر داء السكري أحد الأمراض المزمنة التي تؤثر على القدرة الوظيفية للبنكرياس ، حيث يصبح غير قادر على إفراز كميات كافية من هرمون الإنسولين ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مستوى السكر بالدم ، بالإضافة إلى المضاعفات المرضية ذات الصلة .

هناك نوعين أساسيين من مرض السكري ، وهما ..

  • النوع الأول ( يسمى أيضا بسكري لأطفال أو مرض السكري المعتمد على الإنسولين ) : يصيب الأطفال وصغار السن ، وينشأ لأسباب جينية أو وراثية ، حيث يعجز البنكرياس عن إفراز الإنسولين على الإطلاق ( أو يقوم بإفراز كميات ضئيلة جدا من الإنسولين ) . يتم التعامل مع مثل هذه الحالات من خلال حقن الإنسولين تحت الجلد مباشرة .
  • النوع الثاني ( يسمى أيضا بسكري البالغين أو مرض السكري الغير معتمد على الانسولين ) : يظهر هذا النوع من السكري عادة في العقد الثالث أو الرابع من العمر ، وقد أظهرت الدراسات الطبية وجود علاقة وثيقة بين الإصابة بهذا النوع من السكري ونمط الحياة الغير صحي ( مثل الإفراط في تناول الوجبات السريعة ، عدم ممارسة الرياضة ، التدخين .. إلخ ) ، مع وجود إستعداد وراثي بالطبع . يعتمد التعامل مع هذا النوع من السكري على حقن الإنسولين تحت الجلد أو الأدوية التي تؤخذ من خلال الفم .
  • اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

    +966 14 840 6000  الأرقام التالية

    أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

     

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري
مدونة اختارلي

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري بكل ثقة. عندما تبدأ مشروعًا جديدًا، فإن دراسة الجدوى هي الخطوة

عيد الأضحى: بوابة ذهبية لفرص استثمارية استثنائية مع شركة "مشروعك"
مدونة اختارلي

عيد الأضحى: بوابة ذهبية لفرص استثمارية استثنائية مع شركة “مشروعك”

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تُشرق شمسٌ جديدة على عالم الاستثمار، حاملةً معها فرصًا ذهبيةً لا تُفوّت لتحقيق أرباحٍ مُجزية وتعزيز النمو الاقتصادي. تُصبح الإمارات