مكتب دراسة جدوى

إن عملية تنفيذ وإعداد دراسات جدوى المشاريع تُعد سلسلة وحلقة مترابطة من الدراسات التي تمكن القائمين بها من التوصية بالبدء في وتنفيذ المشروع أو أن يتم صرف النظر عنه، ودراسات الجدوى هذه تتطلب معلومات وبيانات وإحصاءات تختلف عن مشروع لآخر، وذلك حسب حجم المشروع وحجمه، لذا يعمد أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية إلى تلبية كافة احتياجات العملاء بالنسبة للسوق والمنافسين والعوائد المالية للمشروع.

Gif Bena2 - أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

ما هي دراسة الجدوى؟

هي عملية جمع وتحليل وتقييم كافة المعلومات والإحصاءات عن المشروع المقترح أو المراد تنفيذه، وذلك من أجل تحديد إمكانية تنفيذه من عدمه على أرض الواقع، وكذلك المساعدة في الحد من المخاطر والصعوبات التي يمكن أن تواجه المشروع، كما أن دراسة الجدوى تتضمن الحصول على أعلى نسبة أرباح ممكنة من خلال المشروع، لذا يؤكد مكتب “بناء” كـ أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية على أن هذا الأمر هام للغاية في تقييم مدى نجاح أو خسارة المشروع بالمقارنة مع المنافسين والسوق المحلي ومتطلباته، وتشتمل دراسة الجدوى على الدراسة المالية، والدراسة الفنية، ودراسة السوق.

من يحتاج دراسة الجدوى؟

يحتاج دراسة الجدوى أصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة والمتوسطة، وجميع رجال الأعمال والمستثمرين، والمؤسسات والشركات، لتنفيذ المشروعات وفق الأسس والمعايير التي يحددها السوق والمنافسين والعوائد المالية للمشروع.

ومن أكثر القواعد التسويقية الخاطئة التي لا يفهمها أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي أن “المنتج أو الخدمة التي تستهدف جميع الناس.. تخسر جميع الناس أيضًا”، فيجب عليك أن تحدد بالضبط الفئة التي تريد أو تستهدف، وأن تكون فئة واضحة التفاصيل، ومحددة المعالم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري
مدونة اختارلي

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري

تعرف على مزايا الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى في جدة لتحقق نجاح مشروعك التجاري بكل ثقة. عندما تبدأ مشروعًا جديدًا، فإن دراسة الجدوى هي الخطوة

عيد الأضحى: بوابة ذهبية لفرص استثمارية استثنائية مع شركة "مشروعك"
مدونة اختارلي

عيد الأضحى: بوابة ذهبية لفرص استثمارية استثنائية مع شركة “مشروعك”

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تُشرق شمسٌ جديدة على عالم الاستثمار، حاملةً معها فرصًا ذهبيةً لا تُفوّت لتحقيق أرباحٍ مُجزية وتعزيز النمو الاقتصادي. تُصبح الإمارات