20 نصيحة لتربية طفلك

من المؤسف والمؤلم للغاية أن بعض الآباء يفشلون في أداء واجباتهم تجاه أطفالهم كما أمرهم الله ، وفي بعض الحالات لا يفشلون فقط في تربية أطفالهم على الصدق ، ولكن الأسوأ من ذلك ، يتفضلون بتربيهم ليكونوا كذابين يخدعوا الآخرين ، بزعم أنهم بذلك يعلمونهم كيف يكونون أذكياء ودبلوماسيين في تعاملهم مع الآخرين والبعض الآخر يعلم أطفالهم كيف يكونون عدوانيين ويهاجمون ويضطهدون الآخرين ، بدعوى أنهم يربونهم على أن يكونوا شجعان وأيضا هناك مجموعة أخرى تقوم بتعليم أطفالهم الطرق والكفاءات الخاصة بدول الغرب وكيفية تقليدهم ، مدعية أنهم بذلك يربونهم بطريقة حديثة ومتحضرة لذلك سنعرض في هذا المقال 20 نصيحة لتربية طفلك تربية سليمة.

تنشئة الأطفال:

تنشئة الأطفال هي الوظيفة الأكثر تعقيدًا التي ستحصلِ عليها على الإطلاق ، على الرغم من أنها سيكون  سهلة عندما يكون هناك اتفاق حول كيفية القيام بهذه الوظيفة بينك وبين شريك ولكن في حالة انشغال الأب ستصبحِ أنتِ من تتحملِ مسؤولية تربيتهم وعليه لكِ بعض النصائح.

اقرأي أيضا:تعرفي على أحدث أساليب تربية الاطفال

نصائح لتربية طفلك :

  1. حاولي تجنب الجدال أو الغضب أمام طفلك أو السماح له باللعب ضدك وعند وجود رد فعل غير ملائم اشرحِ له وأخبري ببعض المخاطر التي ستعود عليه وعليكِ من هذه اللعبة.
  2. عليكِ أن تكوني النموذج الأكثر أهمية في حياتهم أي القدوة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري
مدونة اختارلي

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري

الاستثمار الذكي ليس مجرد وضع الأموال في أي فرصة استثمارية، بل هو تحليل دقيق ومدروس للفرص المتاحة وتحديد الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق العائد المرجو. يتطلب الاستثمار

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية
مدونة اختارلي

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية

جدة، عاصمة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، تتميز بتنوع اقتصادي وإمكانيات استثمارية هائلة. تتيح للمستثمرين فرصًا متعددة في مختلف القطاعات الرئيسية، مما يجعلها واحدة من