4 أسباب غير ملحوظة تتسبب في الإصابة بالإنتفاخ وآلام المعدة

من المعروف أن الإصابة بالإنتفاخ وآلام المعدة يعد أمرا متوقع الحدوث عند الإفراط في تناول الطعام ، ولاسيما إذا كانت الوجبة عنية بالنشويات والكربوهيدرات . لكن أحيانا قد تحدث نفس الشكوى على الرغم من عدم إمتلاء المعدة بالطعام على نحو مفرط ، حيث قد تتسبب أنواع معينة من الأطعمة في الإصابة بالإنتفاخ وآلام المعدة بغض النظر عن الكمية التي تناولها هذا الشخص .

  1. الملح الزائد : تحتوي الأطعمة ذات المحتوى المرتفع من الملح على نسبة عالية من أملاح الصوديوم التي تتسبب في إحتباس السوائل بالجسم والشعور بالإنتفاخ ، وبناء عليه ينصح بتجنب الأطعمة المعلبة والمحفوظة ، مع الحد قدر المستطاع من الأطعمة الغنية بالملح أو الصوديوم .
  2. الدهون الزائدة : تمكث الأطعمة ذات المحتوى العالي من الدهون بالمعدة لفترات زمنية طويلة ، مما يتسبب في الإصابة بالإنتفاخ . لذا ينصح بالإبتعاد عن الأطعمة المقلية والدسمة ، والحرص على إختيار الأطعمة المشوية أو المسلوقة .
  3. الصودا والمشروبات الغازية : تتسبب هذه المشروبات في إبتلاع كميات كبيرة من الهواء الذي يمر إلى المعدة ويسبب الإنتفاخ وآلام المعدة ، لذا فإننا ننصح بالإستخدام المعتدل لمثل هذه المشروبات .
  4. منتجات الألبان : يعاني بعض الناس من حالة مرضية تعرف بإسم عدم تحمل اللاكتوز ، والذي يقصد به عدم قدرة الجهاز الهضمي على هضم الأطعمة الغنية بسكر اللاكتوز كالألبان والأيس الكريم بكفاءة ، وهو ما يؤدي إلى تكوين غازات البطن وإصابتها بالإنتفاخ ، بالإضافة إلى الشكوى من آلام المعدة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء
مدونة اختارلي

دليل شامل: 8 خطوات لكتابة محتوى رقمي يجذب القراء

في عصر الإنترنت، أصبح المحتوى الرقمي هو العمود الفقري لأي استراتيجية تسويقية ناجحة. كتابة محتوى رقمي يجذب القراء ويحولهم إلى عملاء يتطلب مهارات وإستراتيجيات فعّالة.