4 أسباب لفرط التصبغات الجلدية

يتحدد لون البشرة عادة من خلال كمية صبغ الميلانين التي تفرزها الخلايا الصبغية الموجودة بالجلد ، فعندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس المباشرة ، فإنه يحفز الخلايا الصبغية لإفراز صبغ الميلانين ، وبالتالي يصبح لون البشرة أغمق . من ناحية أخرى ، ينشأ فرط التصبغات الجلدية نتيجة لأسباب وعوامل معينة ، لذا من خلال هذا المقال ، سنسلط الضوء على أبرز أسباب فرط التصبغات الجلدية .

  1. النمش : عبارة عن بقع بنية اللون تظهر بشكل أساسي في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة ، وينشأ النمش نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات زمنية طويلة ، لذلك فإنه يظهر عادة في المناطق العارية من الجسم . ويتم التعامل مع النمش من خلال الكريمات الموضعية ، فضلا عن الكي الكهربائي الذي يتم اللجوء إليه في حالة إخفاق العلاج الدوائي .
  2. الكلف : يظهر في الجلد على شكل بقع داكنة ، ويصيب النساء عادة أثناء شهور الحمل . ويلاحظ أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من حدة ظهور الكلف . يتم التعامل مع الكلف عادة من خلال الكريمات الموضعية ، فضلا عن التقشير الكيميائي الذي يمكن اللجوء إليه في حالة إخفاق العلاج الدوائي .

اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 14 840 6000  الأرقام التالية

أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري
مدونة اختارلي

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري

الاستثمار الذكي ليس مجرد وضع الأموال في أي فرصة استثمارية، بل هو تحليل دقيق ومدروس للفرص المتاحة وتحديد الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق العائد المرجو. يتطلب الاستثمار

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية
مدونة اختارلي

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية

جدة، عاصمة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، تتميز بتنوع اقتصادي وإمكانيات استثمارية هائلة. تتيح للمستثمرين فرصًا متعددة في مختلف القطاعات الرئيسية، مما يجعلها واحدة من