4 أسباب محتملة للسعال المزمن

4 أسباب محتملة للسعال المزمن

يعتبر السعال أحد الآليات الدفاعية التي ينتهجها الجسم ضد أي جسم غريب يحاول الدخول عبر القنوات التنفسية ، كذلك قد يكون السعال علامة تحذيرية للعديد من المشكلات الصحية ، ولاسيما المتعلقة بالجهاز التنفسي . عندما يستمر السعال لفترة زمنية طويلة ( أكثر من 8 أسابيع ) ، فإن هذا يسمى بالسعال المزمن ، والذي يحمل العديد من الآثار النفسية والجسمانية السلبية بالنسبة للمريض . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على الأسباب المحتملة للسعال المزمن .

  1. التدخين : يعتبر التدخين السبب الأكثر شيوعاللسعال المزمن . يحتوي دخان السجائر على مواد كيميائية ضارة مثل أول أكسيد الكربون والقطران ، حيث تتسبب هذه المواد في تهيج الأغشية المخاطية المبطنة للشعب الهوائية ، مما يسبب السعال المزمن .
  2. التنقيط الأنفي الخلفي : حيث يتسرب المخاط من الأنف إلى البلعوم ، الأمر الذي يهيج النهايات العصبية الموجودة بالبلعوم الأنفي . ويلاحظ أن التقطير الأنفي الخلفي عادة ما يرتبط بوجود عدوى فيروسية بالجهاز التنفسي ، كما يلاحظ أن نوبات السعال الليلي تميل إلى أن تكون أشد من تلك التي تحدث على مدار اليوم . تتضمن علاج مثل هذه الحالات مزيلات إحتقان الأنف بالإضافة إلى مضادات الهيستامين .
  • اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

    +966 14 840 6000  الأرقام التالية

    أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

     

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات