4 أعراض مرضية تشير إلى فشل الكبد الوظيفي يخبرنا بهم أفضل دكتور باطنة في حائل

4 أعراض مرضية تشير إلى فشل الكبد الوظيفي يخبرنا بهم أفضل دكتور باطنة في حائل

يعتبر الكبد من أعضاء الجسم الحيوية الهامة جدا ، حيث أنه مسئول بشكل رئيسي عن تخليص الجسم من السموم والفضلات الناتجة عن العمليات الحيوية بالجسم ، أيضا يلعب الكبد دورا ثانويا هاما في عمليات هضم الطعام وإمتصاصه . ينشأ إعتلال الكبد عادة نتيجة عوامل متنوعة مثل إتباع نظام غذائي غير صحي أو الإصابة بعدوى فيروسية أو التدخين بإفراط .. إلخ .

يتسبب فشل الكبد الوظيفي عادة في ظهور مجموعة من الأعراض المرضية الإكلينيكية ، والتي تشمل ..

  1. إحتباس الماء والسوائل بالجسم : هو أكثر الأعراض المرضية الشائعة لدى المصابين بفشل الكبد الوظيفي ، حيث ينشأ نتيجة إرتفاع ضغط الدم بالوريد البابي الكبدي ، فضلا عن نقص مستوي الألبيومين بالدم . يتسبب إحتباس السوائل في الإصابة بالإستسقاء ( تراكم السوائل بالبطن ) بالإضافة إلى تورم الأطراف السفلية ( الأوديما ) . ينصح في مثل هذه الحالات بضرورة إتباع نظام غذائي صحي ذو محتوى محدود من الصوديوم ، بالإضافة إلى الأدوية المدرة للبول . أما في الحالات المتقدمة يتم اللجوء إلى بذل هذه السوائل المتراكمة لطردها خارج الجسم ، وذلك بإستخدام إبرة دقيقة مخصصة لهذا الغرض .
  2. الصفراء / اليرقان : هو عبارة عن تلون البشرة بلون أصفر باهت ، مع ميل البول إلى اللون الداكن . ينشأ اليرقان نتيجة زيادة مستوى البيلروبين بالجسم ( ناتج تكسير كرات الدم الحمراء ) .

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور باطنة في حائل لكي تتمتع بصحة جيدة  عليك الذهاب إلى مستشفى السعودي الألماني لأن بها مجموعة من أفضل الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دراسة جدوى مشروع اقتصادي من “دار الخليج”
أهم المشاريع

دراسة جدوى مشروع اقتصادي من “دار الخليج”

  تمتلك شركة ” دار الخليج” فريق عمل متكامل يعمل جاهدا على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في تقديم دراسات جدوى بالطريقة المناسبة لذلك اصبحت دراسة

أهم ما يجب أن تعرفه عن الاستثمار العقاري في السعودية
استثمار

أهم ما يجب أن تعرفه عن الاستثمار العقاري في السعودية

اصبح الان الاستثمار العقارى داخل السعودية يشهد المزيد من التقدم الذى ساهم فى زيادة النموالاقتصادى بالاضافة انه ساعد بتوضيح عمليات الاستيراد والتصدير وهذا ما تسعى