دليل الموضة : كيفية تنسيق ألوان الملابس معاً ؟

لأن الانطباع الأول يدوم و لأن مظهرك يعبر عنك و يُخبر عنك الكثير فلابد أن تنتبهى جيداً للظهور بشكل لائق و إطلالة مميزة فى كل الأوقات . تساعدنا الملابس فى التعبير عن أنفسنا و ما نحب من اتجاهات موضة معينة أو ألوان مفضلة لنا و قصات نعتمدها فى ملابسنا و تنجح الملابس فى إعطائك المظهر اللائق و المميز فى الكثير من الأوقات و الذى من شأنه أن يفتح لكِ الكثير من الأبواب و القبول لدى الآخرين لذلك عليكِ ألا تهملين أبداً فى اختيار ملابسك بشكل مناسب و دقيق و هذه ليست بالمهمة السهلة أبداً لذلك قمنا بإعداد دليل الموضة الخاص بكِ عزيزتى و يمكننا أن نبدأ بكيفية تنسيق ألوان الملابس معاً و كيفية اختيارك لألوان ملابسك :

اختيار الألوان و تنسيقها معاً فن لا يجيد فعله الكثيرون لكن على الأقل يمكننا اتباع بعض الأسس لهذا الفن خاصة و أن الفتيات يحتاجن إلى تنسيق الملابس فى كل خروج لهم فينبغى اختيار اللون المناسب للخروج فلا ينبغى لكِ اعتماد الألوان الصاخبة نهاراً أو فى مشاوير الجامعة و العمل و كذلك لا يمكنك ارتداء ألوان ناعمة أو هادئة بشكل مبالغ فيه أثناء السهرات حتى لا تبدين بمنظر شاحب أو غير مناسب للاحتفال . هناك العديد من العناصر التى يجب الاهتمام بها للنجاح فى مهمة تنسيق الألوان للملابس :

1 – الألوان الحيادية و الهادئة كالأبيض وا لرمادى و درجات الأزرق و البنى و الأخضر الفاتح من الألوان المناسبة للمشاوير النهارية مثل مشاوير العمل و مشاوير الجامعة و الخروج أثناء النهار بشكل عام . يمكنك اعتماد بلوزة أو قميص بلون محايد مع بنطلون جينز كحلى أو أسود أو بيج فاتح للحصول على إطلالة أنيقة خلال النهار .

2 – اجتماعات العمل تطلب زياً أكثر كلاسيكية أو رسمى بشكل كبير مثل البدل و البناطيل الكلاسيكية ذات القصات المميزة و يمكنك اعتماد هذا الزى بألوان داكنة لتضيف لكِ عنصر الجدية و الالتزام الذى يتطلبه هذا المشوار.

3 – السهرات و الحفلات تطلب نوعية أقمشة معينة يمكنك توظيفها مع درجات كثيرة من الألوان فأختارى لونك المفضل بشرط ألا يكن مبالغ فيه و أعتمدى فستاناً بقماش مميز و مناسب للحفلات و السهر ليلاً .

4 – تحديد لون بشرتك و تحديد الألوان المناسبة لها يفيدك جداً عند اختيار ملابسك و تنسيق ألوانها لذلك ينبغى معرفة درجة بشرتك و هل هى حنطية أم بشرة فاتحة أو سمراء ثم تجربة عدة درجات ألوان فى الملابس و تأثيرها على بشرتك و ملاحظة أى منها يبرز جمالك و يليق بك و أى منها يجعلك باهتة أو يصيبك بالغمقان أو الشحوب . عند معرفة درجات الألوان المناسبة لكِ ستتمكنين بكل سهولة من اختيار ملابس بألوان مناسبة لكِ .

5 – شكل الجسم و حجمه من العناصر المهمة عند اختيار الألوان فمثلا الألوان الداكنة مثل الأسود و البنى مناسبة لمن تعانى امتلاء بجسمها و الألوان الفاتحة قد تساعدك على الظهور بشكل ممتلىء أكثر لذلك لا تهملى تأثير حجم جسمك عند اختيارك للون .

6 – هناك بعض الدرجات للألوان تتناسق معاً بشكل كبير فينبغى اختيار الألوان المكملة لبعضها فى إطلالتك و يمكنك فعل هذا الأمر ببساطة بالنظر و الاطلاع على تدريجات الألوان و الألوان المكملة على الانترنت و التى قد تحتاجينها فى الكثير من الأمور الخاصة بتنسيق الألوان معاً .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات