5 أسباب شائعة لحكة فروة الرأس

  1. قشرة الرأس & إلتهاب الجلد الدهني : هي أكثر المسببات شيوعا لـ حكة فروة الرأس ، وتنشأ نتيجة زيادة معدل تكاثر وفرط نشاط الفطريات . يعتمد علاج مثل هذه الحالات على إستخدام الشامبوهات التي تحتوي على عنصري الزنك والسيلينيوم ، أما في الحالات التي لاتبدي تحسن ملحوظ ، يمكن إستخدام مضادات الفطريات والكورتيزونات الموضعية .
  2. الصدفية : هو مرض مناعي يتسبب في تكوين قشور مائلة للإحمرار على الجلد وفروة الرأس ، ويجدر بنا الإشارة إلى أن الصدفية ليس مرض معدي ، لكنه يكون ذو منشأ وراثي في بعض الأحيان . يتم علاج فروة الرأس من الصدفية بإستخدام شامبوهات تحتوي على قطران الفحم & حمض الساليسيليك ، بالإضافة إلى الكورتيزونات الموضعية .
  3. سعفة الرأس / تينيا الرأس : هي عدوى فطرية تسببها القوباء الحلقية ، وتتسم بوجود بقع دائرية خالية من الشعر ، والتي يتزايد حجمها مع مرور الوقت ، ويتم علاجها بإستخدام مضادات الفطريات التي تؤخذ من خلال الفم ، بالإضافة إلى مضادات الفطريات الموضعية .
  4. قمل الرأس : يعتقد قطاع عريض من الناس أن قمل الرأس أكثر شيوعا لدى الأشخاص الذين لايهتمون بالنظافة الشخصية ، ففي واقع الأمر فإن قمل الرأس يفضل الشعر النظيف ، لذا فإن وجود الإصابة بقمل الرأس لايعني عدم النظافة . وعموما فإن علاج مثل هذه الحالات غاية في البساطة ، إذ يتضمن فقط بعض الشامبوهات التي تحتوى على مواد مبيدة لقمل الرأس ، مثل مادة البيريثرين .
  5. التفاعلات التحسسية : توجد العديد من العوامل التي قد تسبب فرط التحسس في فروة الرأس ، منها على سبيل المثال لا الحصر أصباغ الشعر ، ويعتمد علاج مثل هذه الحالات على معرفة العامل المسبب للحساسية ، ومن ثم الإبتعاد عنه تماما .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

استعد لحملات التسويق الإلكتروني خلال عيد الأضحى بشكلٍ أكثر نجاحًا وتألقًا مع شركة “رايزهب”

عيد الأضحى المبارك هو فترة ذهبية للشركات لتعزيز حضورها الرقمي وزيادة مبيعاتها من خلال حملات تسويق إلكتروني فعالة. مع ارتفاع وتيرة التسوق عبر الإنترنت في

كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتحصل على أفضل أفكار تسويقية في عيد الأضحى؟
مدونة اختارلي

أفضل أفكار تسويقية في عيد الأضحى

في عالمنا الرقمي الحالي، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة أساسية لأي حملة تسويقية، خاصة خلال المواسم الاحتفالية مثل عيد الأضحى المبارك. استغلال هذه الوسائل بفعالية

كيفية زيادة المبيعات في عيد الأضحى المبارك 
مدونة اختارلي

كيفية زيادة المبيعات في عيد الأضحى المبارك 

يُعتبر عيد الأضحى المبارك فرصة ذهبية للشركات لتعزيز مبيعاتها وزيادة إيراداتها. هذا العيد الذي يتزامن مع موسم الحج يشهد زيادة كبيرة في الطلب على العديد