5 أسباب لإحمرار العين

  1. جفاف العين : ينشأ جفاف العين نتيجة لإنخفاض كمية الدموع التي تفرزها الغدد الدمعية ، ويتم التعامل مع مثل هذه الحالات عادة من خلال إستخدام قطرات العين المرطبة ( الدموع الصناعية ) .
  2. فرط التحسس : ينشأ فرط التحسس في العين نتيجة تعرضها لعوامل أو مواد مثيرة للتفاعلات التحسسية مثل الغبار أو أشعة الشمس المباشرة . من الضروري في مثل هذه الحالات تجنب العوامل المسببة للتحسس قدرالإمكان ، كذلك فإن قطرات الكورتيزون الموضعية تجدي نفعا كبيرا .
  3. نزيف أسفل ملتحمة العين : هو عبارة عن تمزق بعض الشعيرات الدموية المغذية للعين ، وينشأ عادة نتيجة إرتفاع مفاجئ بضغط الدم أو تعرض العين لصدمة مباشرة . تتسم هذه الحالات بأنها عادة لاتسبب الشعور بأي ألم ، كما أن إحمرار العين يزول تلقائيا خلال بضع أسابيع ما لم يكن هناك أي مضاعفات خطيرة ، لذا فإن الإستشارة الطبية بهذا الشأن ينبغي وضعها بالحسبان عند تقييم الوضع .
  4. إلتهاب ملتحمة العين : تنشأ عادة نتيجة إصابة الملتحمة بعدوى فيروسية أو بكتيرية ، حيث يعاني المريض من الشعور بالحرقان في العين ، بالإضافة إلى نزول إفرازات من العين ، والشعور بالحكة ، وإحمرار العين وتورمها . تعتبر المضادات الحيوية والكورتيزون هما الخيارات العلاجية الأنسب للتعامل مع مثل هذه الحالات .
  5. إصابة العين بالعدوى : هذه العدوى قد تكون فيروسية أو بكتيرية أو فطرية أو حتى طفيلية . ويعاني المريض عادة من ألم بالعين وإحمرار العين ، فضلا عن إختلال الرؤية والتحسس نحو الضوء . من الضرورى جدا زيارة الطبيب المختص لتشخيص الحالة وعلاجها .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،

4 أدوار أساسية للموقع الإلكتروني الناجح من خلال أهم مكتب تصميم مواقع في دبي
مدونة اختارلي

أهم مكتب تصميم مواقع في دبي ” رايزهب “

في عالمنا الرقمي، أصبح وجود موقع إلكتروني متميز ضرورة حتمية لأي شركة أو مشروع يسعى إلى النجاح والوصول إلى جمهوره المستهدف. لكن ما هي العوامل