5 أنواع للسعال في الأطفال

5 أنواع للسعال في الأطفال

يعتبر السعال أحد الآليات الدفاعية التي تحمي القنوات التنفسية من دخول الأجسام الغريبة ، قد ينشأ السعال أحيانا نتيجة لأسباب مرضية مثل العدوى أو تراكم الإفرازات المخاطية . وعموما فإن السعال يعتبر أحد العلامات الإكلينيكية التي يمكن أن تكون مؤشرا لمشاكل صحية خطيرة ، ولاسيما في الأطفال . لذا يعد تحديد نوع السعال خطوة تشخيصية هامة في خطة العلاج والتعامل مع حالات السعال . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم أنواع السعال في الأطفال .

  1. السعال النباحي ( الخانوق ) : ينشأ هذا السعال نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية تسبب إلتهاب الحنجرة والأحبال الصوتية . يحدث هذا النوع من السعال بشكل رئيسي في الليل ، ويصاحبه مجموعة من الأعراض المرضية الأخرى مثل .. إرتفاع درجة حرارة الجسم ، تساقط اللعاب من الفم ، بالإضافة إلى صعوبات بالتنفس في بعض الأحيان . ينصح في مثل هذه الحالات بالبحث عن إستشارة طبية متخصصة ، نظرا لأن هذا النوع من السعال يحتاج عادة إلى رعاية طبية فائقة .
  2. السعال الديكي : هو عبارة عن سعال متكرر ينتهي إما بالتقيؤ أو شهيق عميق يشبه طائر الديك . ينشأ السعال الديكي عادة كإحدي المضاعفات الناجمة عن الإلتهاب الحاد بالشعب الهوائية ، وذلك في حالة تدهور الحالة أو إهمالها دون خطة علاجية مناسبة .
  • اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

    +966 14 840 6000  الأرقام التالية

    أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

     

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري
مدونة اختارلي

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري

الاستثمار الذكي ليس مجرد وضع الأموال في أي فرصة استثمارية، بل هو تحليل دقيق ومدروس للفرص المتاحة وتحديد الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق العائد المرجو. يتطلب الاستثمار

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية
مدونة اختارلي

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية

جدة، عاصمة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، تتميز بتنوع اقتصادي وإمكانيات استثمارية هائلة. تتيح للمستثمرين فرصًا متعددة في مختلف القطاعات الرئيسية، مما يجعلها واحدة من