6 أسباب للنزيف المهبلي عقب العلاقة الجنسية تشرحها أكبر مستشفى في الرياض

قد يكون النزيف المهبلي الذي يحدث بعد الإنتهاء من العلاقة الجنسية مباشرة مؤشرا لمشكلة نسائية ما ، لذا من خلال السطور القادمة نستعرض الأسباب الشائعة للنزيف المهبلي الذي ينشأ بعد ممارسة الجنس .

  1. دورة الطمث الشهرية : قد يلاحظ نزول بضع قطرات من الدم عند ممارسة العلاقة الجنسية  في الأيام التي تسبق أو تلي دورة الطمث الشهرية ، وهو أمر طبيعي تماما .
  2. جفاف المهبل : ينشأ جفاف المهبل نتيجة إنخفاض مستويات هرمون الإستروجين بالجسم ، أو بعد الوصول إلى مرحلة سن اليأس لنفس السبب المذكور . يمكن التعامل مع هذه المشكلة من خلال إستخدام جل / هلام مرطب للمهبل ، كذلك فإن العلاج الهرموني التعويضي قد يكون مجديا في مثل هذه الحالات .
  3. إلتهاب عنق الرحم : يتسبب إلتهاب عنق الرحم عادة في النزيف المهبلي فضلا عن نزول إفرازات مهبلية في بعض الأحيان . ينشأ إلتهاب عنق الرحم نتيجة الإصابة ببعض الأمراض التي تنتقل من خلال ممارسة الجنس مثل الكلاميديا ، كذلك فإن العدوى المهبلية البكتيرية مثل داء المشعرات قد تكون سببا في الإصابة بالمرض . يتكون العلاج بصفة أساسية من المضادات الحيوية والأدوية المسكنة المضادة للإلتهاب .
  4. سرطان عنق الرحم : يعتبر النزيف المهبلي الناشئ عقب ممارسة الجنس أحد العلامات الإكلينيكية التي يمكن من خلالها الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان عنق الرحم .
  5. سليلة عنق الرحم : هي عبارة عن كتل أو زوائد لحمية تنمو وتتدلى من فتحة عنق الرحم ، وتتسبب في إصابة عنق الرحم بالإلتهابات المزمنة . ينبغي أن يتم إستئصال هذه السلائل إذا كانت كبيرة في الحجم ، أو تتسبب في ظهور بعض الأعراض المرضية كالنزيف المهبلي .

إذا كنت تبحث عن أكبر مستشفى في الرياض لكي تتمتع بصحة جيدة  عليك الذهاب إلى مستشفى السعودي الألماني لأن بها مجموعة من أفضل الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة .

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

مدونة اختارلي

تعرف الآن على أفضل الاستراتيجيات للتسويق للعلامات التجارية: شركة بلانز هي الحل الأمثل!

في عالم الأعمال الحديث، أصبحت العلامات التجارية جزءًا لا يتجزأ من النجاح التجاري. تتطلب العلامات التجارية الناجحة استراتيجيات تسويق فعالة تضمن تميزها في السوق وجذب

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،