6 أطعمة تحد من الشهية نحو الطعام

تنشأ السمنة نتيجة إتباع نمط حياة غير صحي ، والذي يتضمن عادة الإفراط في تناول الطعام وخصوصا الأطعمة الغنية بالدهون ، فضلا عن عدم ممارسة الرياضة . تصنف السمنة بإعتبارها أحد الأسباب التي قد تكون مسئولة عن الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة كإرتفاع ضغط الدم والسكري وتصلب الشرايين .. إلخ .

يتم التعامل مع السمنة من خلال إتباع نظام غذائي صحي ، مع ممارسة الرياضة على نحو منتظم . يكمن التحدي الأكبر خلال هذه المرحلة في الحد من الشهية نحو الطعام وإخماد الشعور بالجوع ، وفي سبيل هذا يفكر معظم الناس في الأدوية التي تحد من الشهية ، لكنها للأسف قد تتسبب في بعض التأثيرات الجانبية الغير مرغوبة . لذا من خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أهم الأطعمة التي يمكن أن تكون مفيدة فى الحد من الشهية نحو الطعام دون أي تأثيرات جانبية محتملة .

  1. الماء : يعد الماء أحد الخيارات الطبيعية الأكثر فعالية التي يمكن إستخدامها للحد من الشهية نحو الطعام ، كذلك فإن الماء لايحتوي على أي سعرات حرارية على الإطلاق . ولتحقيق هذا الغرض ينصح بشرب الماء قبل تناول الطعام بحوالي 30 – 60 دقيقة .

اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 14 840 6000  الأرقام التالية

أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري
مدونة اختارلي

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري

الاستثمار الذكي ليس مجرد وضع الأموال في أي فرصة استثمارية، بل هو تحليل دقيق ومدروس للفرص المتاحة وتحديد الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق العائد المرجو. يتطلب الاستثمار

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية
مدونة اختارلي

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية

جدة، عاصمة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، تتميز بتنوع اقتصادي وإمكانيات استثمارية هائلة. تتيح للمستثمرين فرصًا متعددة في مختلف القطاعات الرئيسية، مما يجعلها واحدة من