6 فوائد صحية للباذنجان

6 فوائد صحية للباذنجان

  1. يتميز الباذنجان بمحتواه الهائل من مضادات الأكسدة الفعالة ، ولاسيما المركبات الفينولية التي تساعد على تعزيز الكفاءة الوظيفية للجهاز المناعي ضد الأمراض المعدية والأورام السرطانية ، وخاصة سرطان المعدة والقولون .
  2. أيضا وعلى نفس السياق ، تسهم المركبات الفينولية في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم ضمن النسب الطبيعية المقررة ، لذلك فالباذنجان فعال للغاية في الوقاية من العديد من مشكلات القلب والأوعية الدموية ، مثل : تصلب الشرايين ، الجلطات ، النوبات القلبية ، إرتفاع ضغط الدم .
  3. الباذنجان غني بالألياف الغذائية والمواد الغروية ، لذلك فهو يساعد في الوقاية من العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي ، مثل : الإمساك ، إلتهاب القولون ، البواسير .. إلخ .
  4. يوصي خبراء التغذية بتناول الباذنجان بإعتباره خيار غذائي جيد يساعد على تخليص خلايا وأنسجة الجسم من السموم ، ولاسيما سموم الرصاص والزئبق .
  5. أيضا ينصح خبراء التغذية بتناول الباذنجان لمن يتبعون حمية غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن ، فتناول الباذنجان يعطي الشعور بالشبع والإمتلاء خلال وقت وجيز من بدء تناول الطعام ، كما أنه ذو محتوى محدود من السعرات الحرارية .
  6. يمكن إستخدام قشور الباذنجان بشكل موضعي لتنظيف البشرة ومنحها الرطوبة والنضارة . كذلك يمكن إستخدامه كمطهر موضعي ، أو في حالات إلتهاب الجلد وإصابته بالتورم والإحمرار .

للتواصل مع المستشفي السعودي الاتصال بالرقم 00966920007997

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

دراسة-جدوى-مشروع-زراعة-نبات-المريمية-scaled
أهم المشاريع

دراسة جدوى مشروع زراعة نبات المريمية

تشهد صناعة زراعة نبات المريمية نموًا هائلًا في العديد من الأسواق حول العالم، حيث يتزايد الاهتمام بفوائد هذا النبات واستخداماته المتعددة. إذا كنت تفكر في

إرشادات من أفضل شركات لدراسات الجدوى في مصر
استشارات اقتصادية

إرشادات من أفضل شركات لدراسات الجدوى في مصر

في رحلة الاستثمار والأعمال، يعتبر تحليل الجدوى أحد العوامل الحاسمة لضمان نجاح المشروع وتحقيق الأرباح المرجوة. تبرز شركة دار الخليج كإحدى أفضل شركات لدراسات الجدوى

5 فوائد للتعاون مع مكتب معتمد لدراسة الجدوى
دراسة جدوى

5 فوائد للتعاون مع مكتب معتمد لدراسة الجدوى

  إذا كنت تخطط لإطلاق مشروعك الجديد، فإن التفكير المستنير واتخاذ قرارات استراتيجية يلعبان دورًا حاسمًا في نجاح المشروع. في هذا السياق، يأتي التعاون مع