7 أسباب مرضية للنحافة

من الواضح أن السمنة لها أضرار ومخاطر متعددة ، لذا فقد بدأ الرأي العام في الدعوة إلى الرشاقة وتجنب الإصابة بالسمنة . لكن في الآونة الأخيرة ، تمادى البعض وذهب إلى حد الدعوة إلى النحافة ، والتي قد تتسبب في مشكلات صحية خطيرة لاتقل خطورة عن المشكلات الصحية التي تسببها السمنة . لذا من خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على أهم الأسباب المرضية التي قد تتسبب في الإصابة بالنحافة .

  1. مرض السكري : ينشأ مرض السكري نتيجة إنخفاض إفراز هرمون الإنسولين من البنكرياس أو نتيجة لإضطراب مقاومة الجسم للإنسولين . من المعروف أن خلايا الجسم تحتاج إلى سكر الجلوكوز كمصدر للطاقة يساعدها على القيام بالأنشطة الحيوية المعتادة ، لكن في مرضى السكري فإن الخلايا لاتحصل على الجلوكوز الكافي الذي يضمن لها القيام بأنشطتها . في مثل هذه الحالات تبدأ خلايا الجسم في إستخدام الخلايا الدهنية المخزنة كمصدر بديل للطاقة ، الأمر الذي يؤدي إلى إنخفاض تدريجي في محتوى الدهون المختزنة بالجسم ، ومن ثم الإصابة بالنحافة المفرطة .
  2. فرط نشاط الغدة الدرقية : يقصد به زيادة إفراز هرمون الثيروكسين ، والذي يؤدي إلى زيادة معدلات الأيض والتمثيل الغذائي بالجسم ، مما يعني الحاجة إلى مصدر طاقة إضافي ، لذا فإن الجسم يميل إلى إستخدام الدهون المخزنة للحصول على الطاقة المطلوبة .

إذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 14 840 6000  الأرقام التالية

أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري
مدونة اختارلي

الاستثمار الذكي: استشر أهم شركات دراسة جدوى بالكويت لتحقيق أعلى عائد استثماري

الاستثمار الذكي ليس مجرد وضع الأموال في أي فرصة استثمارية، بل هو تحليل دقيق ومدروس للفرص المتاحة وتحديد الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق العائد المرجو. يتطلب الاستثمار

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية
مدونة اختارلي

الفرص الاستثمارية في جدة: تحليل القطاعات الرئيسية وتحديد المنافذ الرئيسية

جدة، عاصمة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، تتميز بتنوع اقتصادي وإمكانيات استثمارية هائلة. تتيح للمستثمرين فرصًا متعددة في مختلف القطاعات الرئيسية، مما يجعلها واحدة من