7 نصائح للتعامل مع إلتهاب الجيوب الأنفية

الجيوب الأنفية عبارة عن 4 تجاويف بعظام الجمجمة ، تمتلئ هذه التجاويف العظمية بالهواء ، كما أنها مبطنة بغشاء مخاطي يقوم بإفراز سائل مخاطي . في حالة تعرض هذه الجيوب الأنفية للإلتهاب ، يصبح السائل المخاطي سميكا ولزجا ، مما يؤدي إلى تراكمه داخل هذه التجاويف ، وبالتالي زيادة الضغط بداخلها ( سبب الصداع المرتبط بإلتهاب الجيوب الأنفية ) .

تعتبر العدوى البكتيرية هي السبب الرئيسي لإلتهاب الجيوب الأنفية ، بالإضافة إلى بعض المحفزات الأخرى التي قد تؤدي إلى حدوث الإلتهاب ، مثل : الطقس البارد ، دخان السجائر ، لحمية الأنف ، التفيرات المفاجئة في الضغط الجوي كما في حالات الطيران أو الغوص تحت الماء .

يعد ألم الرأس أهم الأعراض المرضية المميزة للجيوب الأنفية ، حيث يختلف موقع الألم من مريض لآخر تبعا للجيوب الأنفية المصابة . على سبيل المثال : يتسبب إلتهاب الجيوب الأنفية الأمامية في ظهور الألم بمنطقة الجبهة ، في حين يتسبب إلتهاب الجيوب الأنفية الفكية في ظهور الألم بالخدين والفك العلوي والأسنان العلوية ، أما الجيوب الأنفية المصفوية فإن إلتهابها يتسبب في ظهور الألم خلف مقلة العين ، وأخيرا فإن إلتهاب الجيوب الأنفية الوتدية يتسبب في ظهور الألم بالجزء العلوي من الرأس .

  • اذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

    +966 14 840 6000  الأرقام التالية

    أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

     

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

مدونة اختارلي

تعرف الآن على أفضل الاستراتيجيات للتسويق للعلامات التجارية: شركة بلانز هي الحل الأمثل!

في عالم الأعمال الحديث، أصبحت العلامات التجارية جزءًا لا يتجزأ من النجاح التجاري. تتطلب العلامات التجارية الناجحة استراتيجيات تسويق فعالة تضمن تميزها في السوق وجذب

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،