8 أطعمة ينبغي على مريض السكري تجنبها

  1. العسل : يعتقد معظم الناس أنه يمكن تناول العسل كإجراء علاجي لمرضى السكري . في واقع الأمر ، هذا المعتقد الشائع خاطئ لأبعد الحدود ، حيث أظهرت الدراسات أن العسل النقي يحتوي على الجلوكوز ( حوالي 50 % من محتواه ) مما يزيد من نسبة الجلوكوز في الدم إلى مستويات مرتفعة جدا .
  2. منتجات الألبان كاملة الدسم : يتضمن تناول منتجات الألبان كاملة الدسم تأثير غير مباشر في زيادة مستوى السكر بالدم ، لذا يوصى بإستبدالها بمنتجات الألبان منزوعة الدسم .
  3. الفواكه المجففة : تعتبر الفواكه المجففة مصدر غني للسكريات والكربوهيدرات ، مما يزيد من مستوى السكر بالدم . وبناء على ذلك ينصح بإستبدال الفواكه المجففة بالفواكه الطازجة .
  4. لأطعمة المعلبة والمحفوظة : تتسبب هذه الأطعمة في زيادة مستوى الكوليسترول بالدم ، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى إضطراب مستوى الإنسولين بالجسم . لذا يوصى بتناول الأطعمة الطازجة وتجنب أي أطعمة معلبة أو محفوظة .

إذا اردت الحصول على أفضل الخدمات الصحية يمكنكم التواصل معنا على

+966 14 840 6000  الأرقام التالية

أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني tceo.ryd@sghgroup.ne

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

احصل على التحديثات وتعلم من الأفضل

المزيد من المقالات

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة من أفضل الخبراء
مدونة اختارلي

ابدأ استثمارك الآن مع كتب دراسات الجدوى المعتمدة

في عالم الاستثمار والأعمال، تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الأساسية والضرورية لضمان نجاح أي مشروع. إنها الخطوة الأولى والأكثر أهمية لفهم مدى قابلية المشروع للتنفيذ،

4 أدوار أساسية للموقع الإلكتروني الناجح من خلال أهم مكتب تصميم مواقع في دبي
مدونة اختارلي

أهم مكتب تصميم مواقع في دبي ” رايزهب “

في عالمنا الرقمي، أصبح وجود موقع إلكتروني متميز ضرورة حتمية لأي شركة أو مشروع يسعى إلى النجاح والوصول إلى جمهوره المستهدف. لكن ما هي العوامل